loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

Mystery Mansion لعبة بازل


Mystery Mansion لعبة بازل

لعبة بازل جديدة وفي عالم الرعب والخوف ستلعب هذه اللعبة وتستمع مع الاجزء الكثيرة لها مثيرة تحتاج للتفكير والتركيز شبيه جداً في لعبة الاقصر تحتاج ديركتس DirectX في جهازك
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     لعبة بازل
  • حجم البرنامج :

     14.80 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows XP / Vista / 7


جوجل تشرح طريقة عمل محرك البحث


اطلق جوجل موقع تفاعلي ; (How Search Works) لشرح عمل محرك البحث و كيف يقوم بأرشفة الصفحات و تصنيفها.
 ;
 ;
هذه مقسمة لثلاثة اقسام ، في القسم الأول يتم شرح عملية الأرشفة التي تتم في جوجل مع العلم ان ما ارشفه محرك البحث يتخطى 30 تريليون صفحة حتى الآن .
القسم الثاني يشرح لك على ماذا يعتمد جوجل في تصنيفه لنتائج البحث .
اما القسم الثالث فيطلعك على كيفية محاربة جوجل للصفحات السيئة و التي تحتوي على محتوى خاطئ.

5 طرق للتخلص من مشكلة نفاذ بطارية الآيفون


يعاني مستخدمي أجهزة آيفون من سرعة نفاذ البطارية بشكل كبير، وقد يضطر البعض إلى شحنه مرتين يومياً على الرغم من عدم استخدام كثيراً، لذا سنستعرض الآن كيفية التغلب على نفاذ البطارية.
من أهم عوامل نفاذ البطارية هو استخدام البيانات الخلوية “Cellular Data” مثل اتصال الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع LTE، ويفضّل تعطيلها وتفعيلها فقط عند حاجتها، يمكن تعطيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات “Settings” ومن ثم نختار خلوي “Cellular” ومن ثم نقوم بتعطيل خيار تفعيل 3G أو LTE، كما يمكن تعطيل خيار “البيانات الخلوية”.
شبكات الاتصال اللاسلكية “Wifi” تعد واحدة من عوامل نفاذ البطارية، حيث يفضّل عند الانتهاء منها القيام بإيقافها، لإن عدم إيقافها عند عدم استخدامها يجعل الجهاز يبحث كل فترة عن شبكات لاسلكية للاتصال بها وهو مايستهلك شحن في هذه الحالة، ولتعطيلها ندخل إلى الإعدادات ثم “Wifi”.
نظام تحديد الموقع يعد عامل لايستهان به في نظام آيفون من ناحية سرعة نفاذ الشحن، ويمكن إيقافه بشكل كامل أو إيقاف  تطبيقات معينة من استخدامه عبر الدخول إلى الإعدادات، ثم نختار الخصوصية “Privacy”، ثم نختار خدمات الموقع “Location Service”.
في حال استخدام تطبيق البريد الإلكتروني “Mail” الموجود في آيفون، فإن التطبيق يقوم بشكل آلي بالتفقد من وجود رسائل جديدة، وهو مايؤدي إلى استهلاك أيضاً في الشحن، ولتعطيل هذا الخيار وجعله يدوي يتم الدخول إلى “البريد، جهات الاتصال، التقويم” في الإعدادات، ثم نختار جلب بيانات جديدة، ونقوم بتعطيل خيار Push، أيضاً نقوم باختيار يدوي “Manual” في القائمة الموجود في الأسفل.
أخيراً سطوع الشاشة “Brightness” يستهلك بطارية الجهاز، ويفضّل جعل درجة السطوع يدوية عن طريق الإعدادات، ثم السطوع وخلفية الشاشة “Brightness & Wallpaper” ثم نقوم بتعطيل خيار سطوع تلقائي “Auto-Brightness” كذلك نقوم بتخفيف سطوع الشاشة من الشريط الموجود في الأعلى.
ملاحظة : قد يعتقد البعض أن التطبيقات المفتوحة والتي تعمل في الخلفية قد تكون سبب في نفاذ البطارية، ولكن هذه معلومة خاطئة 100٪ لإن التطبيقات التي قام المستخدم بفتها ومن ثم قام بالانتقال لغيرها يقوم نظام “آي أو إس” بتعطيلها بشكل كامل ويحتفظ فقط بآخر حالة للتطبيق قبل الانتقال لغيره.

تطبيق Skype لمنصة الـ BlackBerry 10 سيكون في الأصل تطبيق لنظام الأندرويد



من الأشياء المهمة التي تمت الإشارة إليها في حدث الكشف عن نظام الـBlackBerry 10 والتي خلقت الكثير من البلبلة بين أوساط المستخدمين هي حقيقة إعلان شركة الـ BlackBerry 10 بأنها حصلت على صفقة مع Skype للسماح لهذا الأخير بالتواجد على منصة الـ BlackBerry 10. فعلا، عندما تم إطلاقالهاتف BlackBerry Z10 لاحظنا غياب تطبيق Skype في لائحة التطبيقات الأساسية المدمجة مع نظام الـ BlackBerry 10.
يبدوا أن هناك شيئا خاطئا لم يكن في إعتبارنا، فشركة Skype إلى حد الساعة لم تطلق أي تطبيق رسمي لها في متجر التطبيقات ” BlackBerry World “، وهي الآن أكدت بأن التطبيق لا يزال يجري العمل عليه، وأشارت بالقول :
” نحن الآن نعمل عن كثب مع شركة BlackBerry لضمان تواجد تطبيق Skype على منصة الأندرويد ليعمل أيضا بشكل رائع على بيئة الـ BlackBerry 10 “
نعم، إقراء عزيزي القارئ الجملة الأخيرة بشكل صحيح. كما تلاحظ فإن تطبيق Skype القادم لمنصة الـ BlackBerry 10 سيكون في الأصل هو التطبيق الخاص بمنصة الأندرويد، وهذا ما يعني أن تطبيق Skype القادم لمنصة الـ BlackBerry 10 لن يكون التطبيق الأمثل لإستخدامه بشكل كامل على هذه المنصة، كما أنه يمكن لتطبيق Skype الجديد أن يأتي بخيبة أمل كبيرة أكثر مما كنا نتوقع، فأصلا إذا لم يعمل مطوري شركة BlackBerry مع مطوري شركة Skype لبرمجة هذا التطبيق، فكيف يمكن التأكد من جميع مكامن الخلل في التطبيق قبل أن يتم التوصل إلى إتفاق بشأن إطلاق التطبيق في متجر التطبيقات BlackBerry World.

اسوارة ذكية تضيئ عند وصول إشعار على هاتفك


سوار يد لإعلامك بحصولك على إشعار جديد من هاتفك أو اتصال قادم.يمكنك إعداد مختلف الألوان لمختلف الإشعارات، بالإضافة الى امكانية التحكم بقوة الإضاءة ، أو اصدار ضوء متقطع للتنبيه مثلا بأن البطارية على وشك الإنتهاء.
 ;
هذه الفكرة الآن لا تزال قيد التطوير . و مالكي الفكرة يخوضون محادثات حاليا لتمويل المشروع و إصدار هذه الأساور إلى الأسواق . الأساور ستأتي بعدة أصناف و بسعر مبدئي هو 49 دولار أميركي. أيضا يعمل المطورون حاليا على انتاج سوار مضاد للماء ، لكي تتمكن من استقبال الإشعارات حتى و أنت تسبح على الشاطئ. نذكر أن السوار يستخدم البلوتوث و تطبيق يتم تثبيته على الهاتف من أجل العمل. بطارية السوار ستدوم معك عشرة أيام بواقع 100 اشعار يوميا.

طفل يشتري العاب من متجر ابل بقيمة 2500 دولار في 10 دقائق


طلب الطفل داني، الذي يبلغ من العمر 5 سنوات فقط ، من والده أن يمنحه الفرصة لممارسة بعض الالعاب على ايباد الاب ، فما كان من الاب أن قام بتسليمه الايباد ، فعاد الطفل ليطلب من ابيه الرقم السري (الباسورد) لمتجر الايتيونز لكي يقوم بتحميل لعبة مجانية هي Zombie v Ninja .
 ;
الى هنا الامر عادي ، الغير عادي انه خلال الدقائق العشرة التالية ، انفق الطفل داني 2500 دولار بالتمام والكمال من رصيد كارت ائتمان الاب المسكين ، تفاجأ بها الاب في صورة ايميلات الكترونية متتالية تثبت عمليات الشراء وصلت الى بريد الاب .
 ;
ورغم أن ابل وافقت على ارجاع المبلغ الى رصيد الاب ،كان شعور الطفل داني مختلفا ، حيث قال ” أن حزين لانه تم منعي من اللعب على الايباد !!”

قائمة الأجهزة اللوحية الأسهل من حيث الصيانة


أصدر موقع iFixIT تقريراً فنياً مُفصلاً حول أفضل الاجهزة اللوحية من حيث الصيانة. جاء جهاز مايكروسوفت الجديد " سيرفس برو " على قائمة اكثر الأجهزة اللوحية صعوبة فى عملية الصيانة ، والذي حصل على درجة واحدة من أصل عشرة درجات فى مقياس " سهولة الصيانة ". فى حين جاءت أجهزة الأيباد التى تُطورهاشركة أبل ( بدءاً من نسخته الثانية ) فى المرتبة الثانية من صعوبة الصيانة.
 ;
صعوبة الجهازين تكمن فى كثرة مسامير الربط والادوات اللاصقة التى تُثبت القطع الداخلية، فضلاً عن زيادة مخاطر كسر زجاج الشاشة أثناء عملية فك الحاسب ، بسبب كثرة المواد اللاصقة فى تصميم الاجهزة من الداخل، مما يعني أن عملية ( إصلاح ) هذه الاجهزة قد تؤدي فى كثير من الاحيان إلى زيادة التلف بهما .
 ;
بينما جاءت حواسيب جوجل نيكسوس 10 ، والنوك تابت ، والأيباد ( النُسخة الأولى ) فى مرتبة مُتوسطة من الحواسيب التى يُمكن صيانتها بدون الكثير من المشاكل ، وإن وجدت أيضاً بعض الصعوبات التى تتعلق بإزالة البطارية .
 ;
 ;
ثم يأتي فى مرتبة مُتقدمة من لقائمة جهاز سامسونج اللوحي جلاكسي تاب 2 بشاشة 7 بوصة ، الذي يتميز بسهولة فتحه وتغيير الشاشة بدون مشاكل، وأيضاً جهازم موتورولازووم ، وديل ستريك والامازون كيندل فاير.
 ;
 ;
واحتل المركز الأول للاجهزة اللوحية من حيث سهولة الصيانة على الاطلاق ، جهاز " Dell XPS 10 Tablet " ، الذي اعتبرته الدراسة أسهل جهاز فى سهولة الفك والصيانة وأعطته درجة 9 من عشر درجات فى مقياس سهولة الصيانة.
 ;
 ;
القائمة بأول خمسة اجهزة من حيث السهولة فى عملية الصيانة ، هي :
 ;
المركز الاول ( الاكثر سهولة على الإطلاق طبقا للتقرير ) ; : Dell XPS 10 Tablet
المركز الثاني : Amazon Kindle Fire
 ;
المركز الثالث : Dell Streak
المركز الرابع : Motorola Xoom
 ;
المركز الخامس : Samsung Galaxy Tab 2 ( 7 inches )
اما القائمة بأكثر خمسة أجهزة من حيث الصعوبة فى عملية الصيانة ، فجاءت كالتالي :
المركز الاول ( الاكثر صعوبة على الاطلاق طبقاً للتقرير ) ; : Microsoft Surface Pro
 ;
المركز الثاني : Apple IPad Mini
المركز الثالث : ; Apple IPad 4
 ;
المركز الرابع : Apple IPad 3
المركز الخامس : Apple IPad 2

برنامج عمل الصور فيديو


ProShow Gold 4.5.2949
برنامج عمل الصور فيديو اي من صورك الشخصية  يمكنك ان تعمل فلم فيديو مع تأثيرات رهيبة 
برنامج PhotoDex ProShow Gold برنامج عمل CD DVD من صورك الشخصية اي برنامج ProShow Gold اهم مزاياه انه برنامج عمل فيديو من الصور صورك الشخصية مع تأثيرات رهيبة اثناء تقلب الصور والانتقال اضف التعليقات النصية إلى صورك والصوتية يحتوي البرنامج على اكثر من 280 تأثير على الصور جميل في جميل يعتبر الاروع في مجال عمل الصور فيديو 


  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Trial
  • الاصدار :

     4.5.2949
  • حجم البرنامج :

     28.3 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows All

برنامج تحويل فيديو للكثير من الصيغ وهو انتاج برمجة عربية متكاملة


برنامج محول الفيديو العربي
برنامج تحويل فيديو للكثير من الصيغ وهو انتاج برمجة عربية متكاملة
م انتاج محول الفيديو لتحويل ملفات الفيديو , وحالياً هو الاصدار الاول

وبالتالي ممكن يكون فيه قصور او أخطاء , وسوف ننتج باذن الله اصدارات قادمة

احسن مميزات واكثر , البرنامج حاليا يدعم تحويل
محول صيغ فيديو رائع عربي اجمل محول فيديو بـ العربي
RMVB,RAM,RM,QT,MOV,ASF,WMV,MPG,AVI

الى التالي :

AVI,MPG,WMV,RM

  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Demo
  • الاصدار :

     --
  • حجم البرنامج :

     --
  • نظام التشغيل :

     Windows All


برنامج عرض التلفزيون على الكمبيوتر بشكل مجاني شاهد الدش والقنوات المشفرة مجانا


Free TV Player 1.3
برنامج عرض التلفزيون على الكمبيوتر بشكل مجاني شاهد الدش والقنوات المشفرة مجانا
برنامج Free TV Player معه تستطيع مشاهدة التلفزيون على الكمبيوتر مباشرة ولن تحتاج لايبرامج اخرى شاهد اكثر من 500 قناة فضائية على جهازك مباشرة دون الحاجه لدش او رسيفر او كابلات او اي شيء المطلوب البرنامج Free TV Player مع خط انترنت فقط في جهازك


الشركة المطورة :

 --
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     1.3
  • حجم البرنامج :

     990 MB
  • نظام التشغيل :

     Windows All

Super Mario 63 لعبة سوبر ماريو الاصلية والجديدة جداً للتحميل


Super Mario 63 لعبة سوبر ماريو الاصلية والجديدة جداً للتحميل

لعبة سوبر ماريو حديثة وجديدة جداً فيها كل ما تبحث عليه من المتعه والاثاره ماريو لعبة جديدة بكل الاجزاء وهي اجمل من لعبة ماريو بتاعة الاتاري

  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     لعبة سوبر ماريو الاصلية والجديدة جداً للتحميل
  • حجم البرنامج :

     10.60 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows All

إلى صلاتي Ela-Salaty 1.03 حساب اوقات الصلاة وتنبيه وقت الاذان

إلى صلاتي Ela-Salaty 1.03

حساب اوقات الصلاة وتنبيه وقت الاذان و إذاعات إسلامية و عرض اتجاه القبلة وعرض الاذكار الصباح والمساء والكثير
مع برنامج إلا صلاتي يمكنك الحصول على الكثير من الامور الاسلامية والتذكير بالصلاة والاذان والاذكار للصباح والمساء وغيرها والكثير من المميزات 
سهولة فى الأستخدام و توافق تام مع أنظمة التشغيل
حساب أوقات الصلاة لـ 252 بلد و 9511 مدينة
معادلات دقيقة لحساب أوقات الصلاة و التحكم الكامل فى طرق الحساب مع التعديل اليدوي للأوقات
التنبيه لوقت الأذان بأكثر من طريقة مع إمكانية سماع الأذان بأكثر من صوت
التنبيه للأذان بالتكبير فقط أو بالأذان كامل مع إمكانية التنبيه قبل و بعد الأذان
شريط أخبار أر أس أس يعرض خلاصات الأخبار عن طريق الأنترنت
راديو بث مباشر لسماع محطات أذاعية عن طريق الأنترنت
عرض التاريخ الهجري أو الميلادي على الشاشة الرئيسية للبرنامج
عرض الوقت المتبقى حتى الأذان القادم فى الشاشة الرئيسية
تتغير خلفية البرنامج حسب وقت الأذان و رسم الشكل الفعلي للقمر بعد أذان العشاء
إمكانية تنزيل أشكال جديدة لواجهة البرنامج عن طريق الأنترنت
يستطيع البرنامج تنفيذ أوامر قبل و بعد الأذان مثل تشغيل و إغلاق برنامج اخر
إمكانية طبع و عرض اوقات الصلاة لشهر كامل هجري او ميلادي
عرض اتجاه القبلة و معلومات فلكية عن القمر و الشمس
قاعدة بينات للأذكار مع إمكانية تحديد وقت ظهور شاشة الأذكار
عرض أذكار ألصباح و المساء فى أوقات يحددها المستخدم
يستطيع البرنامج تحديث نفسه عن طريق شبكة الأنترنت

  • لشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     1.03
  • حجم البرنامج :

     27.9 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows All



اخر اصدار من برنامج الفوتوشوب أدوبي فوتوشوب


برنامج الفوتوشوب ادوبي فوتوشوب Adobe Photoshop CS
اخر اصدار من برنامج الفوتوشوب أدوبي فوتوشوب CS Adobe Photoshop الإصدار الرائع والإصدار الأخير منه .. يحتوي على العديد من الإضافات وهذا إصدار يعد احترافي بما يحويه من المزايا الجديدة والرائعة .. حيث يمكنك تعديل الصور ودمج الصور والكتابة على الصور .. ودمج صورتين فوق بعض .. والتلاعب بالرسومات .. واستخدام الفلاتر أيضاً .. وأيضاً كالعادة تجد بداخل هذا البرنامج مضاف ( برنامج إيميج ريدي ) Adobe ImageReady CS والعديد العديد من المزايا والإضافات .. والمؤسف في هذا الإصدار انه غير داعم للعربية إلى ألان ..

  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Trial
  • الاصدار :

     Adobe Photoshop CS
  • حجم البرنامج :

     230 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows All
Download
 

Golden Filter Pro 1.1
برنامج حظر المواقع الاباحية عن الاطفال وحماية الاسرة من مخاطر الانترنت
برنامج Golden Filter Pro برنامج أمان اكثر عند تصفح الانترنت وفلترة مواقع الانترنت لحماية الاطفال والاسرة من مخاطر الانترنت والمواقع الإباحية وغيرها البرنامج مفيد في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد والمنازل وكل مكان تريد ان تسيطر فيه على الانترنت .
وطبعأ لبرنامج Golden Filter Pro مميزات غير انه مجاني مثل:
  1. التحكم في تاريخ التصفح في المتصفحات .
  2. يقوم بتقييد الكلمات الخطيرة والجنسية والتي قد توصل الاطفال والاسرة لاماكن مزعجه وخطيرة.
  3. يدعم جميع متصفحات الويب بدون استثناء.
  4. يقوم بحظر المواقع ويمكنك اضافة اي موقع تريده في قائمة الحظر او اخراجه منها.
  5. يحظر اي برامج لا تريدها ان تعمل في وقت جلوس الاطفال او الاسرة او اي شخص غيرك .
  6. اخفاء المجلدات الهامة والخاصة بك عن نظر الجميع.
  7. يعمل لقطة من الشاشة اي تصوير لمراقبة الاطفال والاسيرة ماذا يفعلون وعرضها لك في اي وقت تريد
ملاحظات هامة
  1. كلمة المرور للدخول للبرنامج هي (admin) بدون اقواس طبعاً يجب عليك تغييرها لزيادة الامان.
  2. استخدم الاختصارات F10 لإظهار البرنامج F9 g لإخفاء البرنامج .
  3. لا يمكنك الغاء البرنامج الا من داخل البرنامج نفسه لكي لا يحذفه احد في غيابك .
  4. يتم اخفاء البرنامج بشكل رائع لحمايته ايضاً .


  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     1.1
  • حجم البرنامج :

     2.63 MB
  • نظام التشغيل :

     Windows All

الوافي الذهبي برنامج ترجمة برنامج الوافي الذهبي للترجمة 3.0


الوافي الذهبي برنامج ترجمة برنامج الوافي الذهبي للترجمة 3.0

برنامج رائع لترجمة النصوص والجمل الطويلة يترجم حتى صفحات كاملة بعون الله برنامج مجرب للجميع وحقاً يستحق الجهد ويستحق التنزيل يترجم لك بالصوت وبالكتابة وفيه مزايا عديدة جداً أتمنى يحوز على رضاكم Goldin Al-Wafi Translator الوافي الذهبي, برنامج قاموس الوافي, مترجم, تحميل, برنامج للترجمة, ما إلك الا المترجم الوافي, او قاموس الوافي الذهبي للتنزيل ادخل على صفحة التحميل مباشرة

  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Trial
  • الاصدار :

     3.0
  • حجم البرنامج :

     32.2 MB
  • نظام التشغيل :

     Windows All

تشغيل العاب البلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر


برنامج جديد ورائع لمحبي العاب بلاي ستيشن 2 هنا يعتبر احسن وافضل برنامج لـ تشغيل العاب البلاي ستيشن على الكمبيوتر

تشغيل العاب البلاي ستيشن على الكمبيوتر
استخدم كلمات الوصول التالية
تشغيل العاب البلاي ستيشن على الكمبيوتر
تشغيل العاب البلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر
تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر
تشغيل العاب ps2
تشغيل العاب ps2 على الكمبيوتر
تشغيل العاب ps2 على ps3
تشغيل العاب بلاي ستيشن 2
تشغيل العاب بلاي ستيشن على الكمبيوتر
تشغيل العاب بلايستيشن على الكمبيوتر
Playstation 2 PC Computer, Playstation 2 Computer

  • الشركة المطورة :

     --
  • نوع الترخيص :

     Freeware
  • الاصدار :

     --
  • حجم البرنامج :

     3.8 MB
  • ظام التشغيل :

     Windows All


5 تطبيقات تساعدك على البقاء صحيا


الرعاية الصحية موضوع هام يشغل الكثيرين من الناس من الموظفين حتى اصحاب العمل فالبقاء بصحة جيدة يهم اصحاب العمل بقدر الموظفين لانه يعنى ان الموظفين سيكونون قادرين على بذل مجهود اكبر فى العمل و العمل على الانتاج بصورة اكبر مما جعل الشركات الذكية ان تتوجه لتثقيف الموظفين بكيفية الحفاظ على نمط صحى و اكتشفوا ان البقاء بشكل صحى لا يكلف الكثير من المال بقدر انه يحتاج القليل من الوقت و نقلا عن ماشابل فان هذه التطبيقات هى الاكثر افادة بما يتعلق بالحفاظ على الصحة السلمية . 

للياقة البدنية, ممارسه الرياضه, تمارين اللياقه, التمارين الرياضية, الصحة
تطبيق IBX Wire

تطبيق IBX Wire : هذا التطبيق يوفر المعلومات لاتخاذ القرار السليم لك و الذى يناسبك كى تتوصل لذلك القرار لن يكون الا برؤية المعلومات الطبية السلمية لذا فالرئيس التفيذى ل  Relay يقول ان هذا التطبيق يوفر وسيلة بسيطة و امنة للشركات و العملاء على التواصل و يمكن للعمل وحده زيادة مستوى خدمه IBX Wire له كما ان شركة التامين الصحى يمكنها التواصل مع العميل و تقديم له الحساب و معلومات عن الاطباء الموجودين فى الوقت الحالى و الذين يمكنهم استقبال حالته مما يعطى للعميل فرصة اكبر لتعلم طرق لتوفير المال و ايضا ان يبقى تامينة الصحى على اعلى مستوى و الحصول على الدعم من IBX كما ان التطبيق باستمرار يتم ادخال التحسينات عليه .

للياقة البدنية, ممارسه الرياضه, تمارين اللياقه, التمارين الرياضية, الصحة
 تطبيق Endomondo


 تطبيق Endomondo: ممارسه الرياضة بانتظام و نشاط جيدا لصحتنا هذا امر يعلمه الجميع الا ان البقاء متحفزا و امتلاك الدافع للاستمرار بالتمارين الرياضية التى احيانا تكون مملة و صعبة يكون امرا شاقا للغاية كما الامر يزداد صعوبة اذا كنت تعمل فى وظيفة تبقيك دوما دون حراك لعدة ساعات طويلة اوعدم وجود الوقت لتذهب للصالة الرياضية كل هذا يتلاشى مع هذا التطبيق الذى يعطيك دوما الدافع لتبقى نشيطا و صحيا حتى انه يحول تليفونك الشخصى الى مدربك الرياضى فيساعدك على اكتشاف طرق جديدة للقيام بتمارين اللياقةالبدينة لتبقيك نشيطا كما ان التطبيق يمكنه تتبع اى نشاط بدنى تقوم به و يوفر لك معلومات قية عن الماء و حرق السعرات الحرارية بعد التمارين ويمكنك ايضا تبادل المحادثات التى تحمسك مع اصدقاءك فى وقت ممارستكم للرياضة و يمكنك ايضا ان تتحدى زملائك فى العمل من قبل المتعة و ان تتشاركون ذلك عبر الفيسبوك او تويتر او شبكة تطبيق  Endomondo الاجتماعية كما ان الامر الممتع حقا فى هذا التطبيق انه يمكنك تسجيل رسائل صوتيه حماسية يمكنك ان ترسلها للاصدقاء ليسمعوها خلال مارستهم الرياضة و يمكنكم تبادل مثل هذه الرسائل معا و قد تم استخدام هذا التطبيق بالفعل فى شركة كوكاكولا و كيمبرلى كلارك و هارلى ديفيدسون . 

للياقة البدنية, ممارسه الرياضه, تمارين اللياقه, التمارين الرياضية, الصحة
تطبيق  Hotseat


تطبيق  Hotseat: الكل لديه الدافع ليبقى صحيا و نشيطا و ليمارس الرياضة و لكن ليست هذه القضية حقا فالاهم من ذلك ان تبقى متحفزا لمتابعة ما تقوم به و لا تكن ممارستك للرياضة على فترات متباعده وهنا ياتى دورهذا التطبيق الذى يستخدم الوكز و الانشطة الاجتماعية و اللعب لاخذ راحة لمدة دقيقتين من التمارين الرياضية الممتعة فاستخدام هواتفهم الذكية يمكن للموظفين تحديد الانشطة البدنية المريحة و القادرين على القيام بها فى المكتب و يمكنهم اسضا ادراج مجموعة تمارين رياضية للاوقات الراحة فى التقويم كما انه يمكن للموظفين التنافس معا او يخلقون فرق يتحدون بعضهم البعض . 

للياقة البدنية, ممارسه الرياضه, تمارين اللياقه, التمارين الرياضية, الصحة
تطبيق Digifit
تطبيق Digifit: تحويل النشاط الى عاده هو مفتاح النجاح مثل تحويل القيام بالتمارين الرياضية الى عادة مثل تنظيف الاسنان فكلما شهدت النتائج الايجابية كلما رغبت بفعل المزيد و تطبيق Digifit يستخدم مجموعة من التطبيقات للتتبع مثل  iCardio و iBiker و iRunner و Spinning و الذى يعطى للمستخدم قابلية لمتابعة النشاطات و تحفيزه للبقاء اكثر صحة باتباع العادات الصحية .


شيرستوفير مينز  مدير تسويق Digifit يقول ان تطبيق Digifit يعرض للمستخدمين عدة تقييمات التى تساعد على تحسين مستوى اللياقة البدنية مما يتيح للمستخدم ممارسة التمارين الرياضية بذكاء التى يشاركها بهم الخبراء و التى يقسمونها للمبتدئين و ممارسى الرياضة منذ وقت طويل و استهداف ايضا مناطق التدريب و عمل عدة اختبارات للمستخدم لتحقيق اهداف لياقتهم البدنية و تتبع القياسات الحيوية مثل الوزن و التغذية و النشاط اليومى و ضغط الدم و التغذية .

للياقة البدنية, ممارسه الرياضه, تمارين اللياقه, التمارين الرياضية, الصحة
تطبيق  FitBit
تطبيق  FitBit تنفيذ برنامج للعمل : يسمح التطبيق للموظفين تتبع حرق سعراتهم الحرارية و انماط نومهم و نظامهم الغذائى و ايضا الانشطة التى يقومون بها و ايضا تقدير الوقت الذى يقضونه جالسين و الوقت الذى يتحركون به مما يزيد من مستوى توعيتهم بمستوى نشاطهم اليومى الذى يعد اهم من تناول وجبة جاهزة و هذا المخطط يعطيهم حافز كبير للقيام بالمزيد من الانشطة التى تساعدهم على البقاء فى صحة اكبر . 

مايكروسوفت تعلن عن قرصنة عدد من كمبيوتراتها


اعلنت شركة مايكروسوفت أن عدد من كمبيوتراتها المتصلة بقاعدة البيانات لديها تعرضت لبرامج خبيثة كالتي أصابت كل من فيسبوك وآبل مؤخراً.

وصرحت الشركة من خلال مدونتها علىشبكة الانترنت، أنه وحتى الآن لا يوجد أي دليل على تعرض أي من الزبائن لديها لهذه البرامج، وأن الاستراتيجية التي استخدمت في القرصنة مشابهة للاستراتيجية التي سجلت من قبل العديد من الشركات الأخرى وأنها تحقق في مصدرها حتى الآن.
وتأتي مايكروسوفت في نهاية اللائحة المكونة من 40 شركة تعرضت لنفس النوع من الهجمات منها موقع التدوين المصغر تويتر، حيث أشارت التحقيقات الأولية ان مصدر الهجمات هو فرقة في الجيش الصيني مخصصة لقرصنة الشركات الأمريكية، ولكن بعد التحقيق أكثر في الهجمات تبين أن مصدرها هو أوربا الشرقية.
وتقول مايكروسوفت ان الهجوم الاخير ليس غريباً عليها ولا تعتبر المرة الأولى التي تتعرض فيه لهذا النوع من الهجمات.
تعرض عدد من كمبيوترات "ماك" التابعة لشركة آبل في الآونة الأخيرة إلى نفس النوع من البرمجيات الخبيثة والتي تسللت إليها من خلال موقع آي فون للمطورين وأعلنت الشركة حينها أنه لم يتم سرقة أي معلومات من الكمبيوترات.
كما أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك عن وصول عدد كبير من البرمجيات الخبيثة إلى كمبيوترات الموظفين لديه، وكشفت الشركة أن هذه الكمبيوترات على اتصال مستمر بمواقع الهواتف الذكية للمطورين.
حتى توتير أعلن انه تعرض لهذا النوع من القرصنة وأنه من المحتمل ان القراصنة تمكنوا من الحصول على المعلومات الشخصية لما يزيد عن 250 ألف مستخدم نشط لديها.

كيف تشترى الابتوب او التابلت الصحيح


شراء الاجهزة الحديثة ليست مهمة سهلة فمنذ عدة اعوام مضت الجهاز الاحدث هو الذى صنع قبل عام فائت و القديم جدا هو ما صنع قبل خمس سنوات و لكن الان الاجهزة الحديثة اذا مر عليها ساعة واحدة منذ شراءها فيمكنك اعتبارها قديمة لان بالتاكيد هناك احدث ظهر فى الاسواق .

لابتوب, لاب توب, احسن لابو توب, لاب توب جديد

و فى ظل كثرة الاجهزة تحتار ائما ايهم الافضل و ايهم سيناسبك و لن تحتاج لان تشترى غيره و لمعرفة ايا من الاجهزة يناسبك يجيبك رئيس شركة جون بادى للاستشارات قائلا : يجب عليك قبل ان تقوم بالشراء ان تجيب نفسك عن هذه الاسئلة اولا :

فى ماذا ستستخدم الكمبيوتر ؟ 
ماذا احب ان افعل بالكمبيوتر 
اى كمبيوتر يجب ان اشترى ؟ 
بالاساس اذا اجبت عن اول سؤالين فهم سيحددون لك نوع الكمبيوتر الذى ترغب فى شراءه و لكن يجب عليك ان تكون محددا حيث ان شركات الكمبيوتر و الاجهزة الحديثة قد قسمت انتاجها للاجهزة حسب احتياجات المستخدمين و يمكن اختصارهم لثلاث انواع من المستخدمين و هم كالاتى :
المستخدم العادى و ينحصر استخدامه فى الكمبيوتر فى وظائفة الاساسية ( مشاهدة الفيديو -الانترنت - الكتابة) و هذا النوع من المستخدمين لا يحتاج عاده اعلى المواصفات بل يحتاج لشاشة اكبر لطول مدة استخدام الكمبيوتر . 

المستخدم الهاوى للالعاب و المصممين فاذا كنت تهوى الالعاب جدا لدرجة انك يجب ان تمتلك احدث الالعاب فى الاسواق فانك تحتاج الى مواصفات اعلى من المستخدم العادى و اهمها كارت الفيجا للشاشة اما اذا كنت من مصممى الجرافيك و الملتيميديا و ما الى هذا فانت الاخر تحتاج لاعلى مواصفات الكمبيوتر و التى تتناسب مع احتياجاتك و ايضا تحتاج لشاشة جيدة و كبيرة 

رجال الاعمال هذا الفئة لا تستخدم الكمبيوتر كباقى الاستخدامات و استخدامها يعتبر خاصا نوعا ما و هؤلاء لكثيرى السفر و التنقل و الراغبين على متابعة اعمالهم دوما و لا يهتمون لصورة الشاشة او مشاهدة الفيديوهات فيتمثل احتياجهم فى الحصول على جهاز ذو حجم صغير و بطارية تدوم لساعات اطول . 

من المحتمل ان تجمع بين اثنين من فئات المستخدمين و لكن لا تقلق فلكل شخص الكمبيوتر الذى يحتاجة و لكن كما قلنا سابقا عليك ان تحدد جيدا اى نوع من المستخدمين انت .

كمبيوترؤ, الكمبيوتر, لابتوب, الللاب توب,

كمبيوتر مكتبى

حددت نوع الكمبيوتر الذى تريد ؟اذا انتقل الى ثانى خطوة و هى التعرف على احسن الاجهزة التى يمكنك شراءها فاذا كنت تريد ان تشترى كمبيوتر مكتبى فاحسن خيار لك هى الشاشة 21 بوصة و ما فوق فهى تناسب استخدامك كفرد واحد او اذا كنت ستستعمل الجهاز مع اخرين و ايضا يمكنك تحويل جهازك الى تلفزيون و تستغنى عن جهاز باكمله .
و اذا كنت من محبى منتجات شركة ابل فهى تقدم لك ايماك 27 بوصة بوضوح 2560فى 1440 و هذا يعنى ان صورة الشاشة فى غاية النقاء و لكن يعد العيب الوحيد لهذا الجهاز هو سعره الباهظ و الذى تتميز به شركة ابل 

 الجهاز الثانى على لائحتنا هو ديل xps 27 بوصة و الذى ياتى بشاشة تعمل باللمس و معالج i3  الجيل الثالث من انتل كور كما انه الفائز على لائحة الكل فى واحد بمجلة pc . 

الجهاز الثالث يكون من نصيب شركة اتش بى و هو اتش بى بافلون 23-1000z قد لا يكون نظيرا لجهاز ابل و لكنه ياتى باسعار معقولة .

لابتوب, لاب توب, احسن لابو توب, لاب توب جديد

اللاب توب 

اللاب توب قد لا يكون نظيرا للكمبيوتر المكتبى الا انه قطع شوطا كبيرا فى تحسين اداه بالرغم من ان عيبه يظل فى ضعف بطاريته و كونها تستهلك سريعا و لكن فى ما عدا ذلك فالان هناك بعض اجهزة اللاب توب التى اثبتت جدارتها كالكمبيوتر المكتبى و على قائمتها اللاب توب الرائع ابل ماك برو 15 و الذى حظى على رضاء الكثيرين خاصة المصمميين الذين اشادوا به و جعلوه الاول على قائمتهم و لكنه كان بالطبع باهظ الثمن للغاية فاذا كنت تقلق من الاسعار يمكنك الانتقال للاختيار الثانى و هو لينفو  Lenovo IdeaPad Y480 و الذى ياتى بشاشة 14 بوصة و الثالث هو  ديل اكس بى 15.6 بوصة قد لا يماثل الابل و لكنه يعد الاقرب له فى المواصفات مع الفارق الكبير بالطبع .


لابتوب, لاب توب, احسن لابو توب, لاب توب جديد
الالترا بوك 

الالترا بوك يجمع كل الصفات الجيدة فهو اخف انحف و اسرع من ى جهاز اخر و يعد الالترا بوك هو ماوضع النوت بوك طى النسيان و يعد اكثر جهاز يناسب الجميع و لكنه للاسف فهو باهظ الثمن و لكن اذا كنت تود شراءه فالبتاكيد اعينك يجب ان تتجه الى ماك بوك ايرMacBook Air  من شركة ابل و الثانى هو من شركة اتش بى  HP Envy Spectre XT بالرغم من كون شاشتة صغيرة الحجم 13 بوصة فقط الا انه مايزال يجمع بين الثلاث صفات انحف اخف اسرع و اما عن الاقتراح الثالث فهو من نصيب شركى اسر ب Acer Aspire S7 و الذى ياتى بشاشة 11 بوصة وويندوز 8 . 

الذاكرة الفلاشية الأسرع والأكبر سعة على مستوى العالم


إطلاق الذاكرة الفلاشية الأسرع والأكبر سعة على مستوى العالم


 أعلنت اليوم “كنجستون ديجيتال أوروبا” عن إطلاق الذاكرة الفلاشية DataTraveler HyperX Predator 3.0 التي تعدّ الأكبر سعة من نوعها في العالم، إذ ستتوفر بسعة 1 تيرابايت خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين تتوفر حاليا في الأسواق بسعة 512 غيغابايت.
وتعتبر هذه الذاكرة الأسرع ضمن سلسلة الذواكر التي توفرها شركة كنجستون، وذلك بمعدّل قراءة يبلغ 240 ميغابايت في الثانية ومعدّل كتابة يبلغ 160 ميغابايت في الثانية، مما مكّن هذا الذاكرة من الحصول على شهادة SuperSpeed USB 3.0 الخاصة بالذواكر فائقة السرعة.
 وقال أنطوان حرب، مدير تطوير الأعمال في كنجستون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تتيح الذاكرة الجديدة التي نوفرها لعملائنا تخزين كل بياناتهم الرقمية على ذاكرة فلاش واحدة محمولة، وسيكون بمقدور المستخدمين الوصول إلى الملفات والتطبيقات الضخمة وتعديلها أو نقلها إلى الذاكرة بكل سهولة وبصورة مباشرة دون أي تأخير نظراً للسعة الهائلة والسرعة الكبيرة للذاكرة”.
 وتتوافق الذاكرة الجديدة مع الجيل التالي من منفذ USB 3.0، وهي مثالية للاستخدام معالكمبيوترات الحديثة المزوّدة بمنفذ من هذا النوع. ويمكن للمستخدمين الذين يتعاملون مع ملفات الفيديو أو الصور الكبيرة أو لهواة الألعاب الإلكترونية الراغبين في الاحتفاظ بكامل مكتبتهم الرقمية أثناء التجوال الاعتماد على هذا الذكرة نظرا لما تتمتع به من مزايا فائقة من ناحية السعة والسرعة، كما أن الهيكل المعدني المدعّم بمادة الزنك يمنح الذاكرة متانة فائقة ويحميها من الصدمات ويضفي عليها لمسة من الأناقة في التصميم.
 وتنتمي الذاكرة الجديدة إلى سلسلة الذواكر HyperX Predator  التي تطوّرها شركة كنجستون والتي تمثل المنتجات الأعلى أداء ضمن مجموعة منتجات الشركة من نوع HyperX . وتحظى الذاكرة بضمان لمدة 5 أعوام ودعم تقني مجاني، كما أنها تتمتع بالموثوقية الفائقة التي تشتهر بها كافة منتجات كنجستون.
 ويأتي إطلاق الذاكرة الجديدة مع ، إذ تأسست الشركة بتاريخ 17 أكتوبر 1987، ثم توسعت لتصبح أكبر شركة مطوّرة للذواكر التي تستخدمها الشركات الأخرى في العالم. كما تشهد الشركة الاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق ذواكر HyperX العالية الأداء، إذ تم إطلاق أول ذاكرة من هذا النوع عام 2002.
جدول التوافقية
نظام التشغيل
USB 3.0
USB 2.0
Windows® 8
Yes
Yes
Windows® 7 (SP1)
Yes
Yes
Windows Vista® (SP1, SP2)
Yes
Yes
Windows XP (SP3)
Yes
Yes
Mac OS X v.10.6.x +
Yes
Yes
Linux v. 2.6.x+
Yes
Yes
  سعة ومواصفات الذاكرة HyperX Predator 3.0 Features:
 السعة القصوى: توفر الذاكرة سعة لا تضاهى لتخزين كل بياناتك الرقميةالأداء الأفضل: تتمتع الذاكرة بسرعة فائقة تختزل الوقت اللازم لنقل البيانات الضخمة.هيكل معدني مطعّم بمادة الزنك: هيكل أنيق ذو متانة فائقة لحماية الذاكرةسلسلة أنيقة لحمل المفاتيح مرفقة مع الذاكرة الجديدةالضمان: ضمان لمدة 5 أعوام مع دعم تقني مجاني، مما يضمن راحة بال المستخدمالسرعة: مع منفذ USB 3.0: 240 ميغابايت في الثانية للقراءة و 160 ميغابايت في الثانية للكتابة، ومع منفذ USB 2.0: 30 ميغابايت في الثانية للقراءة و 30 ميغابايت في الثانية للكتابةالتوافقية الرجعية: تتوافق الذاكرة مع منفذ USB 2.0السعة: 512 غيغابايت حاليا و 1 تيرابايت في وقت لاحق من الربع الأول من العامالأبعاد: بدون حلقة التوصيل مع سلسلة المفاتيح 72 × 26.94 × 21 ميليمترمع حلقة التوصيل مع سلسلة المفاتيح 88.53 × 26.94 × 21 ميليمتردرجة حرارة التشغيل: من 0 إلى 60 درجة مئويةدرجة حرارة التخزين: -20 إلى 85 درجة مئويةدعم لأحدث منفذ توصيل USB 3.0 مع دعم للمنفذ الأقدم USB 2.0

شركة أمازون دوت كوم


شركة أمازون دوت كوم  amazon.com  هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات. مقرها يقع في سياتل في ولاية واشنطن، وهي تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها "ستابلز", وهي شركة محدودة, والأن اليكم صور مخازن شركة امازون
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،
مخازن, شركة أمازون, جريدة الاقتصاد، مجلة الاقتصاد،