loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

كيف تتخلص من بياناتك بطريقة آمنة قبل بيع هاتف أندرويد


كيف تتخلص من بياناتك بطريقة آمنة قبل بيع هاتف أندرويد


لعلك فكرت او ستفكر في يوم ما بيع هاتفك اندرويد ، وطبعا قد تمسح صورك ، تطبيقاتك وكذلك حساباتك من على جهازك ، لكي تضمن عدم تصفحها من طرف الاخر ؟ لكن هل سبق لك و تسائلت إلى اي حد هذه البيانات هي محمية الان ؟ هل يمكن إسترجاعها من بعد ؟ 

طبعا الهواتف الذكية اضحت الان تجمع العديد من البيانات الحساسة والتي لها علاقة مباشرة بنا وكذلك بمن حولنا ، لكن المسح التقليدي لها فهذا لايعني ابدا انها محمية % 100 فبواسطة بعض البرامج والتطبيقات وقد نتحدث كذلك عن مشاريع ،سيكون من السهل إسترجاع  بينات مخزنة في هاتفك لمدة قد تتجاوز شهر على مسحها !! هكذا فإن قبل التفكير في بيع هاتفك اندرويد وجب اخد بعين الإعتبار هذه المسألة . 
فلاتسأل نفسك هل المشتري سيكون مهتم ببيانتي ولاتسأل كذلك ماذا يمكنه ان يقوم بها  ، بل إسئل نفسك كيف سأحمي بياناتي بعد ان اتخلى عن هاتفي .  فبالإضافة إلى ضبط الهاتف إلى إعدادات المعمل حيث يمكن عمل ذلك بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى : 
على الاندرويد 4.0 فما فوق
Settings>>backup and rest >>personal data >>Factory rest على الاندرويد 2.3
Settings > Privacy > Factory data reset
قم بتحميل اي من التطبيقات الاتية وقم بمسح مساحات التخزين لذيك ، التطبيقات تعمل على إعادة ملئ مساحات التخزين ببيانات عشوائية من اجل تدمير بياناتك الخاصة قبل مسحها من جديد مما يجعل امر إسترجاعها من طرف اي برنامج آخر هو امر اشبه بالمستحيل . 

نظرة حول هاتف HTC ONE



نظرة على هاتف HTC ONE


منذ قليل انتهى مؤتمر الإعلان عن الهاتف HTC One خليف عائلة One X ، و الذي تعول HTC عليه من أجل العودة إلى المنافسة في عالم الهواتف الذكية و إعادة الإزدهار المالي للشركة ، HTC بذلت مجهوداً لا بأس به في انتاج هذا الهاتف اللذي سنعتبره رائعاً إلى حين إطلاق هاتف Galaxy S4 و تعرفنا على المفاجئات التي تحضرها سامسونغ ، إليكم نظرة على جوانب و مزايا هاتف HTC One
لنبدأ أولاً بالكاميرا التي أطلقت عليها إسم UltraPixel في خطوة مشابهة لنوكيا التي أطلقت إسم PureView على حساس الكاميرا الخاص بها ، الفكرة وراء UltraPixels هي أن تصنع حساس كاميرا أوسع مزود بنقاط "pixl" أكبر قادرة على التقاط المزيد من الضوء ، ربما تتسائل لماذا لم تتطرق HTC إلى دقة الكاميرا ، هذا لأن الكامير بدقة 4 ميغابيكسل فقط ، الكاميرا قادرة على التقاط فيديو HDR بـ 30 إطار بالثانية عند التسجيل بدقة 1080p و 60 إطار بالثانية عند التسجيل بدقة 720p ، أما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 2.1 ميغابيكسل.
الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة بسرعة 1.7 غيغاهيرتز ، ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ، ذاكرة تخزين داخلية بخيارين الأول 32غيغابايت و الثاني 64 غيغابايت ، الشاشة Supper LCD3 بقياس 4.7 انش و دقة 1080p محمية بزجاج غوريلا 2 ، سماعتي صوت خارجيتين ، الميزة الرائعة هي منفذ أشعة تحت الحمراء IR المدمج مع زر تشغيل الهاتف و اللذي يتم استخدامه مع تطبيق One TV في الهاتف من أجل التحكم في أجهزة الترفيه المنزلي ، البطارية بسعة 2300 ميلي أمبير مخيبة قليلاً للآمال ، كالعادة الهاتف غير مزود بفتحة لذاكرة تخزين خارجية microSDنظام التشغيل أندرويد 4.1.2 ، كان من الأفضل لو انتظرت HTC اصدار أندرويد 5.0 ، واجهة 5 Sense الجديدة البسيطة و العصرية ، الواجهة تحتوي على شاشتين رئيسيتين الأولى هي شاشة الأندرويد التقليدية و الثانية هي شاشة BlinkFeed التي تحتوي على نافذة مشابهة لتطبيق Flipboard ، النافذة تقوم بعرض تحديثات شبكات التواصل الإجتماعي و البريد الإلكتروني و جدول عروض التلفاز و الأخبار ، عدا ذلك فقد تمت اعادة تصميم لواجهة مشغل الموسيقى.
التصميم كالعادة ممتاز و لكن هذه المرة كان جديداً إلى حد كبير و مواد التصنيع رائعة ، الحواف مصقولة بشكل جميل و مشابهة لحواف الآيفون 5 ، هيكل الجهاز مصنع بالكامل من قطعة ألمنيوم واحدة.

معرفة باسورد الراوتر المنزلي

معرفة باسورد الراوتر المنزلي 
قد تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات روتر منزلك،  لكي تتفاجئ بان الجهاز يطلب منك باسورد لولوج لوحة التحكم بعد كتابة عنوان آيبي الروتر192.168.1.1  او 192.168.1.2 في متصفحك ، ففي بعض الاحيان قد تجد الباسورد الإفتراضي للروتر في ملصق اسفل الروتر ، لكن في احيان كثيرة قد لاتجد اي معلومة حول الباسورد الإفتراضي للجهاز ، لكي تبدأ مسيرة البحث عنه ضمن المنتديات ومحركات البحث . 
في حالة عدم تغير الباسورد يمكنك الولوج إلى عدة مواقع معروفة بتقديمها لمعلومات الباسورد الإفتراضي لمعضم الروتر المتواجدة في الاسواق ، في هذه التدوينة حرصت على ان اقدم لك بعض المواقع المعروفة والتي تكمل بعضها البعض من اجل تسهيل عليك عملية البحث عن باسورد اي روتر ، إلا انه وجب الذكر ان بعض الروترز مثل فودافون ، Telefonica ... هي ليست إسم الروتر وإنما هي فقط شركة إتصال توفر لك جهاز روتر بإسم فودافون... وفي الحقيقة الجهاز هو عبارة عن Thomson او netgear لهذا وجب التأكد من إسم الروتر جيدا وإصداره قبل الشورع في عملية البحث . 

وتبقى للإشارة انه في حالة عدم عمل الباسورد الإفتراضي الذي قد تتحصل عليه من المواقع 3 السابقة ، فهناك إمكانية كبيرة ان الباسورد قد تغير ،لذلك وجب عليك ضبط الروتر إلى إعدادات المصنع عبر البحث عن الزر reset والذي غالبا مايتواجد خلف الروتر . 
وحسب التجربة فإن اغلب الروترز باسورداتها الإفتراضية تكون على الشكل الاتي : 
إسم المستخدم Admin   الباسورد Admin
 إسم المستخدم admin   الباسورد Admin
إسم المستخدم Admin   الباسورد admin
 إسم المستخدم Admin   الباسورد Password
 إسم المستخدم Admin   الباسوردPASSWORD
 إسم المستخدم Admin   الباسورد password
إسم المستخدم 1234       الباسورد 1234
جربها لانه توجد إحتمالية كبيرة ان تعمل


من المواقع المشهورة في تقديم الباسوردات الإفتراضية لمعضم الروترز المعروفه في السوقهو موقع www.routerpasswords.com، إلا انه قد ينقصه بعض الشركات الاخرى المصنعة لاجهزة الروترز مثل Thomson ... يكفي بعد ولوج الموقع إختيار إسم الروتر من القائمة المسندة Select Router Make: تم بعد ذلك النقر على find Password حيث ستضهر العديد من Models وامامها الباسورد . 
بإمكانك كذلك في حالة عدم وجود إسم الروتر الذي تبحث عنه ولوج الرابط الثاني :
www.phenoelit.org/dpl/dpl.html وهو عبارة عن تجميعة لعدة روترز يمكن ان تجد ماتبحث عنه في حالة اذا لم تفلح مع الموقع الاول حيث يمكنك البحث عن جهازك حسب الترتيب اللاتيني للحروف .
من المواقع كذلك التي يمكن ان تعتمد عليها هو موقع www.cirt.net/passwords الذي يوفر لك معلومات لــ 473 جهاز و 1951 باسورد طريقة البحث في الموقع بسيطة اكتب إسم الروتر وانقر على Serach .

reset router


قد يهمك ايضا:

تعرف على LiFi التقنية الجديدة المنافسة للــ Wifi



المصدر: موقع سنتر حاسوبadd7asop.blogspot.com http://add7asop.blogspot.com/2013/08/lifi-wifi.html#ixzz2dMhz73Qu

http://add7asop.blogspot.com/2013/08/lifi-wifi.html

الدخول الى الحاسوب والتحكم فيه عن بعد


الدخول على حاسوب عن بعد ، اضحى أمر غاية في السهولة بالإعتماد على بعض البرامج ، إ ما من اجل تحميل ملفات  او إدارة الحاسوب  . غير ذلك فإن الشركات كذلك تعتمد على سطح المكتب
 البعيد من اجل  حل مشاكلها التقنية عن بعد، عندما يتعذر على التقني الإلتحاق بالشركة ، بل وقد أصبحت شركات متخصصة في إصلاح مشاكل أنظمة المعلوميات تعمتد على سطح المكتب البعيد من اجل التدخل وحل مشاكل العملاء عن بعد بالإستناد الى بعض البرامج والتي سنتطرق الى افضلها في هذه التدوينة . 


TeamViewer مجاني وبسيط في الإستخدام


لعله من افضل خدمات سطح المكتب البعيد المتواجدة في السوق . سمعت عنه او لم تسمع ، فإن برنامج Teamviewer يوفر لك تحكم شامل بحاسوبك عن بعد ، بل كذلك يمكنك من ولوج حواسيب اصدقائك و التحكم الكامل بها  . فكل ماعليك هو تتبيث البرنامج في كلا الحاسوبين(حاسوبك والحاسوب الذي تود ولوجه عن بعد ) حيث انه بعد تتبيث البرنامج وتشغيله ستجد ID و Password على الجانب الايسر، تلك هي المعلومات التي يجب عليك إمدادها لاي شخص يود ولوج حاسوبك عن بعد ، اما إذا كنت انت من يود ولوج حاسوب عن بعد فيجب عليك إدخال الـــ ID بعد ذلك سيطلب من الــ Password بعد إدخاله ستجد نفسك في الحاسوب الاخر عن بعد .

Logmein 
يمكنك من التحكم في الحواسيب عن بعد من خلال المتصفح فقط

من أقدم المواقع المختصة في خدمة سطح المكتب البعيد  ، يوفر لك التحكم في الحواسيب عن بعد من خلال متصفح الويب فقط بعد إضافة الحاسوب الذي تود التحكم به سيطلب منك تحميل برنامج هذا الاخير الذي يجب عليك تتبيثه في الحاسوب الذي تود التحكم فيه عن بعد .

ShowMyPc البرنامج الذي يستحق تجربتك

برنامج بسيط وشبيه ببرنامج Teamviwer وهو مجاني يمكِنك من التحكم في الحواسيب الاخرى عن بعد ، كلما عليك بعد تحميل البرنامج قم بتشغيله ستلاحظ ان واجهة البرنامج مقسمة الى جزئين View pc و show my pc now  إذا كنت تريد تمكين اصدقائك من ولوج حاسوبك عن بعد انقر على show my p now   سيضهر لك كود على هذا الشكل 1962-2492-8802 قم بنسخه وإعطائه لأصدقائك ليمكنوا من إدخاله في  View pc من اجل ولوج الحاسوب عن بعد ، والعكس صحيح . 


UltraVnc للمحترفين فقط 

برنامج قديــــم وإحترافي ، ولا انصح به المبتدئين كون انهم قد يجدون بعض المشاكل في إعداده ، برنامج ultravnc هو كذلك برنامج مجاني يمكنك من مشاهدة شاشة الحاسوب البعيد تحميل ملفات فقط عن طريق drag & drop  ...

وبهذا تكون هذه افضل 4 برامج يمكنك الإعتماد عليها في ولوج اي حاسوب عن بعد ، أما اذا كنت تستعمل برنامج غير البرامج المذكورة فشاركنا إياه في تعليق واخبرنا ماهو افضل برنامج تحكم في الحاسوب عن بعد تستعمله

كيفية تقوية اشارات الواي فاي Wi-Fi





      كيفية تقوية اشارات Wi-Fi او هل هناك طريقة لجعلها تصل لأبعد مما عليه. اذ ان اغلبية الروترات التي نستعملها لها اشارات ضعيفة شيئا ما ولا تصل الى مبتغانا او عامل البعد عن الروتر يؤثر وبشكل كبير، تصميم المنزل ان كان لا يرتقي لتفادي المشاكل في توزيع اشارات Wi-Fi، ايضا تداخل الإشارات في ما بينها قد يشكل نفس المشكل ومثال على ذلك اثناء كثرة مصادر الإشارات بعمارة ما، هذا كله راجع الى أننا لا نستعمل هذه التقنية بالطريقة المثلى او اننا لا نتتبع التعليمات لتغطية اكبر.

 لهذا رغبت بهذا الموضوع ان اضع بعض الطرق التي ستكون ان شاء الله عونا للجميع في ايجاد حلول لما نعاني منه. وتفاذي كل تلك المعيقات.

1 # تغيير القناة



بعد تنصيب الروتر وتعديل الإعدادات يقوم تلقائيا بإختيار قناة اعتباطا دون دراية مسبقة بكفاءة هذه القناة ، لذا فهي اول ما عليك تغييره لتفاذي مشكل الإشارة الضعيفة، ولمعرفت اي قناة افضل من غيرها يلزمك برنامج لتحليلها واستعمال افضلها، ولإختيار الأفضل يستحسن التركيز على خانة Channel، والبحث عن رقم صغير في مثل حالتنا هنا 4 او 1.

برامج يمكن استعمالها

2 # تحديث Firmware 




كل الشركات التي تعني بتصنيع الروترات تقوم بتحديت Firmware الخاصة بأجهزتها دوريا لتفاذي المشاكل السابقة بالسوفتوير الخاص بها، لذا فعملية تحديث هذه الأجهزة شيء ضروري واساسي. وما يميز عملية التحديث بالأجهزة الجديدة ان التنبيهات بالتحديث غالبا ما تأتيك فور تحديث الشركة للبرنامج. ايضا لا ننسى تحديت تعريف كارت الشبكة NIC.

برامج مهمة:

    RadarSync : يقوم بإعلامك بالتحديثات الجديدة للتعريفات بجهازك وتحديثها.

    3 # ايجاد افضل مكان لتركيب الروتر


    ايجاد المكان المناسب بالمنزل لوضع الروتر من اكثر المشاكل التي تؤثر في اشارات Wi-Fi لآنها تتأثر بعدة عوامل منها:

    • صعوبة اختراقها للمعادن والمواد الصلبة كالإسمنت : فالآلات الكبيرة مثل آلة الغسيل او الثلاجة وما شابهها قد تأثر في قوة الإشارات ان كانت عائق بين جهازك والروتر.
    • وضع الروتر بزاوية بالمنزل او وضعه في الطابق السفلى ليس بالأمر الجيد، ولتفاذي هذه الحالة، يجب ايجاد افضل مكان يمكن ان يوصل اشارات Wi-Fi لأبعد منطقة بالمنزل

    4 # تغيير Antenna للروتر لأداء أفضل


    تأتي الروترات برأس Standard يوزع Wi-Fi بشكل متساوي بجميع الإتجاهات وهذا لا يعتبر ميزة لأنها تشكل فارق كبير في توزيعها اذ يمكن ان تكون فقط اشارات ضائعة لو فرضنا ان نصفها موجه نحو خارج المنزل، لذا فتغيير الرأس سيزيد حثما من تقوية الإشارات التي يبعثا باتجاه واحد اذ يركز كل تلك الإشارات باتجاه واحد.
    الرأس الأكثر استعمالا في هذه الحالة هو Linksys high-gain antenna


    5 # اضافة Repeater لإعادة بحث الإشارات

     

    مكرر الإشارة اللاسلكية Repeater أو "الربيتر" هو جهاز يستخدم لتوسيع نطاق بث الأجهزة اللاسلكية وزيادة تغطية الشبكة اللاسلكية، وذلك بإعادة بث إشارة الأجهزة اللاسلكية التي يتلقاها.
    لذا فيمكن استخدام هذه الأجهزة كمقوى اشارات بالأماكن التي لا تصلها الإشارات او تصلها اشارات ضعيفة جدا.

    6 # اقتناء اجهزة من شركة واحدة


    الشركات التي تعني بصناعة اجهزة الإتصالات الاسلكية كـ Cisco وغيرها تقوم باختبار اجهزتها مع بعضها البعض، وتسارع الى القول بانها ستعمل بشكل جيد مع منتجات الموردين الأخرى، لكن من الأفضل لنا جمع كل منتجات شركة واحدة والإكتفاء بأجهزتها لأنها حتما ستعمل بشكل افضل.


    تعرف على LiFi التقنية الجديدة المنافسة للــ Wifi



    المصدر: موقع سنتر حاسوبadd7asop.blogspot.com http://add7asop.blogspot.com/2013/08/lifi-wifi.html#ixzz2dMhz73Qu

    بلي ستيشن 4 Playstation

    أعلنت سوني يوم أمس بمدينة نيويورك عن جهاز Playstation 4 لكننا لتاريخ كتابة هذه التدوينة لا نعلم كيف يبدو هذا الجهاز ، إليكم المعلومات المتوفرة حتى الآن عن Playstation 4
    العتاد شهد قفزة كبيرة تتمثل باستخدام معالج AMD جاغوار 86x ثماني النواة ، معالج رسومات AMD Radeon بـ 18 وحدة معالجة ، ذاكرة وصول عشوائي GDDR5 بسعة 8 غيغابايت ، قرص صلب نوع SSD بخيارات سعة مختلفة ، سواقة Blu-ray بإمكانها أيضا قراءة أقراص DVD ، ثلاثة منافذ USB 3.0 ، واي فاي ، بلوتوث 2.1 ، Ethernet ، منفذ HDMI ، منفذ فيديو تماثلي AV ، منفذ صوت رقمي بصري "يستخدم كابل ضوئي" .
    عصا التحكم DualShock 4 الجديدة جاءت كما وصفتها الشائعات التي سبقت إطلاق Playstation 4 ، مزودة بلوحة لمس ، رز المشاركة اللذي يمكن المستخدم من مشاركة مقاطع فيديو أو لقطات للشاشة مع اللاعبين الآخرين ، مقبس مايكروفون/سماعات قياسي ، شريط مضيء في المقدمة ، منفذ Micro USB ، بلوتوث ، كما تمت إعادة تصميم لـ PlayStation Eye حيث اصبحت تضم كاميراتين بدلاً من الواحدة.
    جهاز Playstation 4 يدعم اللعب عن بعد ، بإمكان الجهاز بث الألعاب إلى محاورة playstation vita أو إلى حاسوب لوحي/هاتف ذكي مزود بتطبيق يربط بينه و بين Playstation 4 ، لكن البعض يعتقد أن ميزة اللعب عن بعد سوف تكون حكراً على الأجهزة التي تقوم سوني بإنتاجها.

    الجدير بالذكر أن جهاز Playstation 4 لن يكون قادراً على تشغيل الألعاب الخاصة بـ Playstation 3 ، و ذلك بسبب اختلاف بنية المعالج بين الجهازين ، إلا أن الشركة وعدت بأنها على المدى البعيد سوف توفر على خدمتها السحابية نسخ من الألعاب القديمة يمكن تشغيلها على Playstation 4 ، بالنسبة للسعر فقد صرح فرع سوني في أمريكا منذ قليل بأن التقديرات تشير إلى أن السعر لن يتجاوز 599 دولار و أضاف أن الشركة لم تنتهي من وضع اللمسات النهائية على الجهاز حتى الآن. 

    رفع مدة تشغيل الحاسوب على البطارية


    عندما تبدأ في العمل على حاسوبك المحمول وهو على البطارية ،فإنك حتما ترغب في الإستفادة لاكثر وقت ممكن من "عصير البطارية " ، لهذا فإذا كنت متمرس فإنك تحدد البروسيسات التي لاتعمل بها والتي تستهلك البطارية تم تقوم بإنهاء عملها ، اما في حالة ما إذا كنت غير متمرس فإنك حتما ستجد مشاكل في تحديد تلك البروسسيات بل وقد تتسبب في مشاكل لحاسوبك إذا ماحولت  . وبين هذا وذاك فإن الوقت الذي ستأخده كل مرة في تحديد البروسيسات وإنهاء عملها في كل مرة تعمل على البطارية امر متعبومضيعة للوقت، لهذا في هذه المقالة سأتطرق معك الى برنامج جميل جدا يفيدك في تحسين إستهلاك الحاسوب المحمول للبطارية .

    برنامج battery optimizer هو برنامج يعمل على تحديد تلقائي لافضل الإعدادات التي يمكن ان تتماشى مع حاسوبك ،لكي ترفع من مدة تشغيل الحاسوب على البطارية بعد عمل تحليل بسيط للجهاز ، كل ماعليك هو بعد تتبيث البرنامج انقر اولا على Run Diagnostic تم بعد ذلك انقر على Begin Diagnostic  حيث ستلاحظ بعد ذلك إرتفاع وإنخفاض في حدة الصورة وكذلك قطع في  الإتصال بالانترنت والبلوتوث ... من اجل عمل مقارنة (فلاتقلق انتظر الى  حين انتهاء عمل الاداة فكل شيئ سيرجع الى وضعه الطبيعي تلقائيا ) .


    بعد انتهاء عمل البرنامج ستضهر نتائج المقارنة انقر على كلمة Optimise battery life وهكذا ستجعل البرنامج يختار لك افضل الإعدادت لحاسوبك من اجل المزيد من الدقائق الإضافية ،  يمكن ان تصل الى 60 دقيقة . وهذه صورة من  حاسوبي قبل وبعد  رغم ان الشحن هو فقط 58 %

    إسترجاع الملفات المحذوفة


    عاجلا ام اجلا ستجد نفسك بحاجة الى افضل برنامج إسترجاع ملفات محذوفة وحتما ستجد نفسك حائرا امام إختيار أفضل البرامج . في هذه التدوينة ساقدم لك افضل برامج إسترجاع الملفات المحذوفة حسب تجربتي الخاصة مع كل برنامج وإليك 3 افضل البرامج المجانية حسب الترتيب الاتي: 

    Easeus Data Recovery Wizard  خيارك الاول  في إعتقادي من البرامج القوية جدا في إسترجاع الملفات المحذوفة وليس ذلك فقط بل حتى بعد عمل فورمات للقرص الصلب ، خصوصا بعد تجربة للعديد من البرامج المماثلة لكن Easeus ابهرني حقا فعلى الاقل إستطاع إسترجاع اغلب ملفاتي . Easeus يتواجد في نسختين مجانية يمكنك إسترجاع الملفات المحذوفة إلى حدود 1 جيغا (مع الاسف )  ومدفوعة يمكنك إسترجاع الملفات كما شئت لايوجد قيود . 
    تحميل : Easeus Data Recovery Wizard
    Recuva البرنامج الغني عن التعريف
    برنامج Recuva لايقل قوة عن برنامج  Easeus إلا ان برنامج Recuva في بعض الاحيان يصبح غير قادر على التعرف على بعض الملفات المحذوفة في حاسوبك والعكس صحيح كذلك ، برنامج Recuva يمكنه كذلك مساعدتك في حالات فرمتة القرص الصلب عن طريق الخطاء . 
    قوة برنامج Recuva تجعله موضوع يطرح في العديد من المنتديات العربية ، وفعلا هو يستحق الإهتمام والتجربة كذلك ، كما ان البرنامج هو من تصميم نفس الشركة التي صممت برنامج تنظيف الحاسوب من الملفات الشائبة  ،كما ان البرنامج يتواجد في نسختين مجانية وكذلك مدفوعة . 
    تحميل :  Recuva


    Undelete Plus قوته في بساطته

    في الحقيقة برنامج recuva اوEaseus هما خيارك الاول إذا ما كنت تبحث عن افضل البرامج ، لكن هذا لايعني ان النتائج دائما ستكون %100، لهذا ومن اجل تعزيز تجربتك اليك برنامج Undelete Plus الاخير الذي يتمتع بسهولة واجهته الرسمية (تكاد تنطق )  ، متخصص في إسترجاع الملفات المحذوفة
    و% 100 مجاني .

    Undelete Plus برنامج قادر على استرجاع الملفات حتى بعد فورمات الحاسوب خصيصة هذا البرنامج
    انه مجاني وسهل الإستعمال كما يعد خيار الثالث في حالة إذا ما إستعصى عليك إسترجاع ملفاتك المحذوفة عن طريق برنامج easeus و recuva.
    تحميل:  Undelete Plus
    إن استرجاع الملفات المحذوفة امر غاية في الدقة . ومن اجل الحصول على نتائج إيجابية وجب توفر مجموعة من الشروط الاخيرة التي تتحكم في مدى نجاح المهمة  ، فمثلا إذا تم سحق البيانات التي تود إسترجاعها ببيانات جديدة اخرى فقد يصبح امر إسترجاع ملفاتك امر اشبه بالمستحيل مع البرامج المتوفرة الآن لكن هذا لاينقص من قوة برامج إسترجاع الملفات مادام انها أثبتت  فعاليتها في العديد من الحالات الحرجة ، فلاتنسى ان تخبرنا  ماهو افضل برنامج إسترجاع الملفات المحذوفة من خلال تجربتك ؟

    العادات الغبية التي نقوم بها على الفيسبوك وكيف يمكن التخلص منها




    شباب، شيوخ، ( اطفال ) ، الكل يستعمل الشبكة الإجتماعية الأكبر والأضخم على شبكة الويب، فهي المكان الأكثر امتاعا لنا، الكل ينشر ويشارك الآخرين ( افكاره ) وما يقوم به يوميا، فما توفره الشبكة من ادوات وامكانيات رائعة ومسلية تجعل جل من يتصفح الشبكة لا يستغني عنها، بل قد يصل بنا الحال الى الإدمان عليها، لكن مع القليل من الرغبة يمكن التحكم بما نقوم به بالشبكة والتحكم بها.

    العادة الغبية 1# عدم تفقد التطبيقات التي ربطناها بحسابنا على الشبكة.


    الكثير من المبتدئين يدخلون عالم الفيس بوك ولا يدرون ماهي التطبيقات وما دورها وما هي الأشياء التي تؤثر عليها وما اصلا علاقتها بالفيس بوك.

    المشكل : التطبيقات لها احقيات كثيرة ويمكن ان تلعب دور كبير في نشر او الولوج لمعلوماتك الشخصية او حتى استعمالها في اغراض غير معروفة، لذا علينا توخي الحذر من التطبيقات التي ندمجها مع الشبكة.

    الحل : كل ما عليك هو التوجه لهذه الصفحة ، لتجد لائحة للتطبيقات التي تستعملها، مع العلم انها مرتبة ترتيب حسب تاريخ الإستخدام، فأنت امام لائحة يمكنك فلترتها بسهولة والتخلص من التطبيقات التي لا تعرفها ، او تشك في مصداقيتها، او حتى التي لا تستعملها، لتفاذي اي مشاكل مستقبلية، ولذلك يكفي فقط الضغط على علامة X جنب كل التطبيقات التي تريد حذفها بكل سهولة.

    العادة الغبية 2# عدم فلترة شريط الأحداث ليتناسب ومتطلباتنا.


    المشكل :  هل تعاني من كثرة المنشورات التي لا تحب قراءتها على الحائط؟ هذا راجع لعدة اسباب لكن السبب الرئيسي انك لا تقوم بتنقية للأخبار الحديثة، لكي تتمكن فقط من قراءة ما تريد منها.

    الحل : على مر التغييرات التي شهدتها شبكة الفيس بوك، تمت العديد من التطويرات التي ساعدت في اغناء الشبكة، ومن ضمن هذه التطويرات فلترة المستجدات والأخبار لجعلها تتماشى مع ما تقرأه فعلا وما تتجاهله، فعند الولوج للصفحة الرئيسية على الموقع فأنت فعلا تشاهد ما انت تريد مشاهدته، فالشبكة لا تعرض عليك كل الأخبار والمنشورات التي نشرت في اللحظة التي قمت فيها بالولوج للصفحة، بل تقوم اولا بفلترتها وعرض فقط ما يهمك منها. لكن مع ذلك يجب وضع معايير، وتنقيتها الأحداث يدويا لجعلها اكثر توافقا مع ما متطلباتنا.
    عند قراءتك لأي منشور تلاحظ على اليمين سهم صغير، عند الضغط عليه يعطيك قائمة بها العديد من الخيارات تخول لك اما اظهار كل منشورات الشخص او المهمة منها فقط، او عدم اظهار المنشورات التي تتوفر على صور او فيديو او حتى عدم اظهار كل ما ينشره، وبذلك تتمكن من التخلص من المنشورات التي لا ترغب فيها.


    العادة الغبية 3# عدم ادارة اعدادات الخصوصية على الشبكة


    المشكل : اكبر المشاكل التي يعاني منها المليار مستخدم للفيسبوك هي مشكل الخصوصية، اذ ان هذه العلاقة بين الثنائي دائما ما تكون متوثرة، فلا شك ان المشكل الذي اضطرت على اثره الشركة ان تدفع ملايارات الدولارات كتعويض اقرته المحكمة بسبب احتفاض الموقع بصور الأشخاص على خوادمها حتى بعد ازالتها من حساباتهم هو من اكثر الأسباب التي تدعو للعديد من علامات الإستفهام، لذا علينا ايضا ان نفهم ان اعدادات الخصوصية الخاصة بنا على الشبكة هي ايضا محط هذه التساؤلات ويجب فعلا اعدادها لتتناسب مع متطلباتنا.

    الحل: ادارة اعدادات الخصوصية ليست بالأمر الصعب او الممل كما يضن الكثير، فقط زيارة صفحة الإعدادات  مرة كل شهر او اسبوع واعداد ما يخص منشوراتك والتطبيقات التي تستعملها هكذا تتحكم بشكل دائم في ما تقوم بنشره وكيفية نشره.


    العادة الغبية 4# الكم الهائل من الأصدقاء


    المشكل : عندما بدأ مشروع الفيسبوك بجامعة Harvard  الأمريكية على يد مارك كانت الشبكة محصورة فقط بين عدد قليل من الطلبة، ثم بدأ التوسع ليشمل جامعات اخرى بالولايات المتحدة الأمريكية ثم شمل العالم بأسره.
    ثم تصميم الشبكة بالأصل لجعلها مكان للتواصل بين الأصدقاء الحقيقين بالعالم الإفتراضي، لكن شملها تغيير جدري كبير حين اصبحت الشبكة تمنح الفرصة للأشخاص باضافة عدد كبير من الأضدقاء، فشكل هذا مشكل كبير لذى الكثيرين، لأننا نشارك حياتنا مع اشخاص نحن فعلا لا نعرفهم لكنهم بقائمة الأصدقاء، مما يعني اننا عرضة لخطر مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بنا وهذا فقط مثال بسيط.

    الحل: التحكم السليم في خاصية اضافة الأصدقاء امر واجب فأنت لست بحاجة لهذا الكم الهائل من الأصدقاء، وايضا انت لست في مستوى استيعاب هذا العدد الكبير، لذى فتوضيب لائحة الأصدقاء وفلترتها امر ضروري.
    العملية صعبة شيئا ما فحذف كل صديق على حدى امر يتطلب وقت وجهد كبير، لذا هناك اضافة او سكريبت خاص  FacebookDeletes ثم حذف الاقائمة الغير مرغوب فيها مرة واحدة. ايضا يمكن تفعيل خاصية المتابعة Subscribe.

    العادة الغبية 5# ترك المجال للفيسبوك باغراق البريد الإلكتروني بالسبام


    المشكل : غالبا ما تقوم شبكة الفيسبوك بارسال عدد كبير من الإيميلات لبريدك الإلكتروني، وذلك لجعلك على علم بما يحدث على حسابك وهذا يشكل شيئا ما نوع من الإزعاج لأنك فعلا ان لم تقم باعداد حسابك وتخفيف عدد الإيميلات التي تصلك فأنت حقا ستشعر بالغيض وانت تتفقد بريدك وتجده مليئ بتنبيهات الفيسبوك.

    الحل: يكمن الحل فقط باعداد صفحة التنبيهات  واختيار التنبيهيات التي تريد ان تصلك والغاء ما لا تريد، وهكذا ستقلص عدد الرسائل التي تصلك كل يوم من الفيسبوك.

     ايضا يمكن تقليص كل الرسائل وجعلها تقرير يومي فقط.
    اليك الطريقة : 
    1. تقوم بمنع جميع التنبيهات التي تأتيك عبر الإيميل بصفحة الإعدادات.
    2. تبحث عن رابط RSS يأعلى الصفحة وتقوم بنسخه.
    3. تدخل على الموقع FeedBlitz، وتكمل مراحل ادخال رابط RSS واستقبال رسالة يومية بها جميع التنبيهات على الفيسبوك.

    العادة الغبية  6# 7# 8# 9#


    برامج مجانية لتحرير الصوت



    تحرير الصوت امر ممتع سواء كنت منسق موسيقي او غير ذلك ، لهذا فقد تصادف العديد من البرامج المتخصصة في تنسيق الصوت (قص مكان معين من مقطع  صوتي ، دمج مقطع صوتي مع آخر ...)
     لكن اغلبها غير مجاني وعليه وجب عليك التفكير والبحث في طرق لتفعيلها ، الامر الذي يمكن ان نتجاوزه بسهولة عن طريق البحث عن برامج مجانية وقوية في مجالها ، هكذا فإن موضوع هذه المقالة ساقدم لكفيه 4 برامج متخصصة في تحرير الاصوات ، تعمل على ويندوز كما تعمل على لينكس وهكذا سنصطاد عصفورين بحجر واحد .

    Audacity إذا كانت هذه اول مرة تسمع عنه ، فحتما فاتك الكثير 

    إذا كانت هذه اول مرة تسمع بهذا البرنامج فحتما وجب عليك تجربته ، فهو يمتاز بالإحترافية وكذلك البساطة في الإستعمال ، يمكن للمحترف كما للهاوي إستخدامه ، بل وكذلك إذا كنت من محبي عمل بودكاستينغ فإن برنامج Audacity هو افضل خيار بالنسبة لك عن تجربة ، البرنامج يتواجد في عدة نسخ لــــويندوز مـــاك وكذلك لـــينكس ، والاجمل انه مجاني ومحدث بإستمرار.
    تحميل برنامج Audacity



    Wavosaur لمحبي النسخ المحمولة
    برنامج Audacity ليس هو الوحيد المجاني بل كذلك برنامج Wavosaur  ، إذا كنت تبحث عن المزيد من الإضافات والخيارات التي لم تجدها في برنامج Audacity فجرب برنامج Wavosaur فهو كذلك خيار جيد بالنسبة إليك  مايميز برنامج  Wavosaur انه نسخة محمولة ، وهذا يعني انك لست بحاجة الى تتبيثه من اجل إستعماله يمكنك مباشرة بعد التحميل ــــــ نقرتين ــــــ وهاو البرنامج امام عينيك :) خيار جيد إذا كن من مهوسي الموسيقى يمكنك حمل البرنامج معك في مفتاح فلاشي والعمل بالتطبيق اينما كنت .
    تحميل  Wavosaur (يعمل فقط على ويندوز )

     برنامج تحرير الصوت سهل بكثير عن البرامج السابقة ؟ اوكي لامشكلة إليك برنامج Jokosher رغم ان نسخته تستهدف توزيعات لينكس فإنه كذلك يعمل على ويندوز . برنامج بسيط خفيف كذلك يمكنك من تحرير الاصوات بطريقة اسهل ، يمكنك من دمج الاصوات إضافة مقطع موسيقي الى مقطع صوتي من خلال واجهته الرسومية البسيطة جدا والتي قد لاتحتاج حتى الى شرح !!

    تحميل Jokosher 

    Linux MultiMedia Studio إستوديو متكامل على لينكس
    انت تبحث ان تكون منسق موسيقي على لينكس ؟ حتما انت بحاجة الى شيئ مختلف ورائع وإحترافي كذلك ، من قال ان لينكس لايمكنه ان يساعدك  ؟ . Linux MultiMedia Studio واجهة إحترافية جميلة يمكنك ليس فقط من تنسيق المقاطع الصوتية بل كذلك خلق اخرى ، إنه ستوديو متكامل ومجاني عوض البحث عن برامج مثل Adobe Audition قد يصل ثمن تفعيلها الى 340 دولار !!!! ، في الحقيقة لن استمر في الكتابة عن هذا البرنامج سادعك مع هذا الفيديو الصادم عنه  وساكتب لك رابط تحميله اسفل المقطع فقط واتمنى ان تكون هذه المقالة قد اعجبتك :)

    طريقة تسجيل الصوت في الحاسوب المحمول بدون برامج؟

    لعلك في يوم من الايام تريد تسجيل ملحوظة او تسجل صوتك
    الطريقة سهلة ولاتحتاج الى اي برامج



    شاهد الطريقة في الفديو الاتي :

    كيف اعرف عنوان الاي بي الخاص بي ؟


    الاي بي 
    عنوان آي.بي (آي.بي : Internet Protocol أو بروتوكول الإنترنت) هو المعرف الرقمي لأي جهاز (حاسوب، هاتف محمول، آلة طابعة، موجه Router...إلخ) مرتبط بشبكة معلوماتية تعمل بحزمة بروتوكولات الإنترنت، سواء أكانت شبكة محلية أو شبكة الشبكات الإنترنت

    في الوقت الحالي يوجد إصدارين لعناوين آي.بي، الإصدار الرابع (وهو الأكثر شيوعا) والإصدار السادس. عنوان الآي بي في الإصدار الرابع يخزن على 32 بت(أي 4 بايت) ويكتب على شكل 4 ارقام (من 0 إلى 255) تفصلها نقاط (مثلا 10.20.30.1) في حين أن عنوان الإصدار السادس يخزن على 128 بت (أي 16 بايت) ويكتب على شكل 8 مجموعات من 16 بت (بترميز الأساس 16) يفصل بينها الرمز : (مثال - 1fff:0000:0a88:85a3:0000:0000:ac1f:8001).
    ولمعرفة عنوانك على الشبكة شاهد الفديو الاتي :