loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لعام 2012


تطبيقات,  تطبيق ابل,  ابل,  تكنولوجيا,  موقع تكنولوجيا,
 آني. دو. Any.DO. تطبيق لإدارة الأعمال والشؤون اليومية، والتذكير بالمواعيد، وتنظيم جدول الأعمال. وهو يعمل بالإيماءات بحيث يمكن النقر على البنود بمسحة بسيطة من الإصبع. ولدى رج الجهاز يمكن إزالة كل الأعمال المقضية. ويمكن إضافة الأعمال الجديدة المطلوبة بواسطة التلقيم الصوتي، من دون الحاجة إلى العبث بلوحة مفاتيح الشاشة.

 هوت سويت HootSuite. إذا كنت من المداومين على استخدام مواقع التواصل الاجتماعيلأغراض العمل، يعتبر هوت سويت أسلوبا مناسبا لإدارة جميع السير الاجتماعية وتنظيمها في مكان واحد. وتقوم النسخة الأساسية المجانية بدعم تشكيلة منوعة للخدمات الإعلامية الاجتماعية، بما فيها فيس بوك، وتويتر، ولينكيدإن، وفورسكوير. ويمكن نشر التحديثات فورا، أو جدولتها لوقت لاحق، وترجمة الرسائل من وإلى 50 لغة، وتعقب الرسائل إحصائيا على صعيد تواريخها والبلدان الصادرة منها عن طريق النقر. أما مستخدمو هوت سويت برو10 دولارات شهريا، فيحصلون على سير ذاتية اجتماعية غير محدودة، فضلا عن أدوات تحليلية إضافية. وتضيف نسخة «إنتربرايز» (السعر يتراوح هنا) مزيدا من السلامة والأمان، فضلا عن الاستهداف الجغرافي التحليلي، وغيرها من الخدمات الاحترافية. 
 آي ثوت إتش دي iThoughtsHD. تأخرت رحلتك الجوية وأصبحت محجوزا في المطار لفترة غير محدودة، لذا قم ببعض التخطيط على «آي باد» عن طريق تطبيق «آي ثوت إتش دي من إنتاج سي إم إس 11 دولارا، وتنظيم الأفكار العشوائية، والمعلومات. وهناك العشرات من الأيقونات، والصور والرسومات، والنماذج التي تساعد على تنظيم هذه الأفكار بصريا. ويمكن سحب وإسقاط الروابط والأشياء المشتركة بين المواضيع المتعددة. وتعتبر شاشة «ريتينا» في «آي باد» مناسبة جدا لهذا التطبيق. Link
 وايز Waze. إثر قيام أبل بفرض تطبيق خرائطها الفاشل آي أو إس مابس على الجمهور، قام الرئيس التنفيذي للشركة «تيم كوك» بالاعتذار علانية عن هذا الفشل، واقترح قيام مستخدمي أبل بتجربة بدائل متعددة للخرائط، بدلا من تلك الفاشلة. وأحد هذه التطبيقات كان «وايز»، تلك الأداة الملاحية التي تستخدم المعلومات عن حركة السير، لتسليم آخر الأحداثيات حول حوادث المرور، والازدحام، وسرعة السير، والكاميرات المركبة على إشارات المرور، وغيرها. وتقوم «وايز» بتأمين توجيهات لسائقي السيارات تتناول منعطفا منعطفا، مع الطرق البديلة السالكة. لكن من الناحية الأخرى ينقص هذا التطبيق المعلومات الأخرى التي تتوقعها من تطبيق الخرائط، مثل التوجيهات الخاصة بالراجلين الذين يسيرون على أقدامهم، وجداول ومواعيد وسائل النقل العام. وقد لا يكون هذا التطبيق الخيار المناسب للمناطق الريفية ذات الكثافة السكانية الضعيفة.
 دورز أند رومز Doors&Rooms. تطبيق للعبة مؤلفة من صور سلايدات تجعلك بين فترة وأخرى تأخذ استراحة صغيرة من العمل الجاد لمارستها. وقد لاقت رواجا كبيرا لأنها تعصر الدماغ، وفقا إلى تقييمات آي تيونز وغوغل بلاي.  دورز أند رومس هذا هو بسيط لكنه متطلب مع ذلك، فأنت أسير في غرفة مقفلة لا نوافذ لها، منتظرا من يأتي لاستجوابك، وعليك أن تجد مخرجا لك للهرب. وعلامة هنا وبطاقة هناك قد تكشف عن قرائن قد تساعدك على فتح الباب. وحال نجاحك في الفرار، فقد تعود إلى الغرفة ذاتها، مع مجموعة مختلفة من التحديات. 
بوكس Box. أي تطبيقات التخزين على السحاب هي الأفضل؟ دروبوكس بأدواته الكبيرة للمشاركة ودعم الكثير من المنصات الكومبيوترية يعتبر الخيار الأفضل بالنسبة إلى المستهلكين. لكن بوكس لأغراض آي فون وآي باد هو الخيار الأفضل لتصريف الأعمال، لا سيما إذا احتجت إلى معاونة كبيرة وميزات أمنية. ومقابل 15 دولارا شهريا يوفر بوكس سعة تخزين هائلة تبلغ 1000 غيغابايت، فضلا عن قدرة كاملة على البحث عن النصوص، وتنزيل الإحصاءات، وعمليات التعقب، فضلا عن المزايا الكثيرة الأخرى الصديقة للأعمال. 
ويكيبانيون Wikipanion. هل تحتاج ويكيبيديا فعلا إلى تطبيقها الخاص؟ إذ من السهولة بمكان إطلاق سفاري، والتوجه من هناك إلى موقع ويكيبيديا. لكن بالنسبة إلى المستخدمين المسرفين في استخدام دائرة المعارف هذه المفضلة للكثيرين، فإن هذا التطبيق المجاني له مميزاته الكثيرة، منها واجهة التفاعل المنظمة، والسهلة التصفح أكثر بكثير من موقع «ويكيبيديا» ذاته، كما أن نسخة التطبيق هذا في آي باد يعرض جدولا من المحتويات يسهل عملية الانتقال عبر المقاطع المختلفة. ولـويكيبانيون الذي أنتجه المطور روبرت شن، نسخة أخرى بسعر 5 دولارات ذات خاصيات إضافية. 
غوغل ترانسليت Google Translate. المترجم العالمي الجامع يبقى من عالم الخيال العلمي، لكن غوغل ترانسليت هو البديل المحترم للمسافر العالمي، الباحث عن معلومات أساسية بسيطة في البلدان الأجنبية. ويقوم هذا التطبيق بترجمة النصوص عبر 64 لغة. ومع 17 لغة من هذه اللغات، يمكن النطق بكلمة أو عبارة، بدلا من طباعتها للحصول على ترجمتها. وكذلك مع 24 لغة منها يمكن الاستماع إلى الترجمة وهي تنطق بصوت عال. ولن تقوم غوغل ترانسليت بالحلول محل مترجمي الأمم المتحدة في أي وقت قريبا، لكنها أداة مفيدة للاستفسار عن محطة القطار القريبة. 
 ساين ناو، ساين إيزي sign Now; Sign Easy. توقيع المستندات الإلكترونية قد تكون عملية مرهقة ومملة، لا سيما إذا كانت تنطوي على عمليات الإرسال بالفاكس، والطباعة، والمسح، وغيرها من عمليات القرن العشرين. لكن الأخبار الجيدة هي تطبيقات آي أو إس، التي تجيز توقيع الكثير من الوثائق والمستندات، بما فيها ملفات بي دي إف، وإم إس وورد، وإتش تي إم إل، سواء عن طريق الإصبع أو المؤشر القلم الإلكتروني. وساين ناو، وساين إيزي هما مثالان على ذلك، ويأتي كل منهما عن طريق نسخة مجانية، أو مدفوعة الأجر. وهذان التطبيقان عمليان جدا، خاصة عند السفر، وعندما توقع بعض العقود المالية، واتفاقات البيع، وغيرها من المستندات القانونية. 
كلاود أون، أونلايف ديسكتوب scloud on onlive desktop. يقوم كلاود أون بجلب برامج «مايكروسوفت أوفيس، بما فيها وورد وإكسيل وباور بوينت، إلى جهاز آي باد. وهو يعمل جيدا مع مزود خدمات التخزين السحابي مثل بوكس ودروبوكس و«غوغل درايف، مما يتيح فتح الملفات، وإعادة تسميتها، وشطبها، المخزنة، أو المحفوظة على مثل هذه الخدمات. والتطبيق يضم أيضا أدوبي ريدر، ومشاهد للملفات، لفتح صيغ الملفات المختلفة، كـ بي دي إف، جاي بي جي، وبي إن جي، وجي آي إف. ولهذا التطبيق منافسوه طبعا، بما فيها أونلايف ديسكتوب الذي هو سطح مكتب ويندوز الافتراضي الخاص بـ آي باد، والذي يضم أيضا النسخ التي أساسها ويندوز 7 من تطبيقات إم إس أوفيس الكبيرة الثلاثة.