loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

الـ Windows 9 قادم في شهر نوفمبر من العام القادم ؟


الـ Windows 9 قادم في شهر نوفمبر من العام القادم ؟



ظهرت اليوم بعض التقارير من الموقع الصيني Win8China المتخصص في الكشف عن الإشاعات حول أنظمة التشغيل التابعة لشركة مايكروسوفت تفيد أن عملاق البرمجيات الأمريكي يعتزم الكشف عن الإصدار القادم من نظام الـ Windows والذي من المتحمل أن يحمل إسم Windows 9 في شهر نوفمبر من العام 2014، مع إمكانية الكشف عن نسخة الـ Beta من هذا النظام في أوائل شهر يناير من العام القادم.
تجدر الإشارة، أن هذه الأنباء ظهرت بعدما أعلنت شركة مايكروسوفت يوم أمس أنها تعتزمالتوقف عن دعم نظام الـ Windows Phone 8 في شهر يونيو من العام 2014، وهذا ما يلمح إلى أن شركة مايكروسوفت تعتزم الكشف كذلك خلال السنة القادمة عن إصدار جديد من الـ Windows Phone، ومن المتوقع إلى حد كبير أن يحمل إسم الـ Windows Phone Blue.

Screenwise من جوجل google يشتري خصوصيتك ببضع دولارات فهل تبيع؟



Screenwise من جوجل google يشتري خصوصيتك ببضع دولارات فهل تبيع؟

مما لا شك فيه أن خصوصية التصفح عبر الإنترنت هي من أهم الأشياء التي نقوم بالمحافظة عليها وبخاصة في أيامنا هذه ودائماً نسعى للتحكم بمن يمكنه الوصول إلى هذه المعلومات سواء أكانوا أشخاص أم حواسيب أم جهات حكومية ولكن ماذا تفعل إن طلبت منك جوجل التخلي عن هذه الخحسناً سأدخل في صلب الموضوع الآن حيث قامت جوجل بصنع برنامج يدعى Screenwise  يتم تثبيت إضافة على متصفح جوجل كروم وبعد هذا الثثبيت تتمكن جوجل من مراقبة كل نشاط يقوم به المستخدم على الأنترنت وغايتها من ذلك هي مراقبة كيفية تصرف عامة الناس أثناء التصفح كل يوم لإستخراج دراسة جديدة كما اضافت أن هذه الخطوة ستساعدهم على تحسين منتجاتهم . فور تثبيتك لهذه الإضافة وموافقتك على البرنامج ستتحصل  على بطاقة هدية من امازون قيمتها خمسة دولارات وستحصل على بعض الدولارات الإضافية الأخرى كل 3 أشهر كما يمكنك الإنسحاب في أي وقت تريد لكن يجب أن لا يقل عمرك عن 13 سنة وأن تقوم بالتصفح من خلال جوجل كروم وتكون على إستعداد لترك جوجل تتبع جميع نشاطاتك .
ما رأيك في هذا البرنامج؟ و هل أنت مستعد للتخلي عن خصوصيتك؟ أترك لنا اجابتك في التعليقات.صوصية بمقابل مادي وبعلمك؟؟

مايكروسوفت Microsoft ستوقف دعم ويندوز اكس بي Windows XP


مايكروسوفت Microsoft ستوقف دعم ويندوز اكس بي Windows XP بعد 800 يوم

أعلنت مايكروسوفت اليوم رسمياً انها ستوقف دعمها نهائياً لنظام التشغيل ويندوز أكس بي ، خلال 800 يوم من هذه اللحظة 
ودعا Steven L. Rose عضو فريق مايكروسوفت مستخدمي اكس بي الى التحديث والانتقال الى ويندوز 7 في أقرب فرصة ، حيث سيصبح بقاؤهم على النسخة الاقدم لا معنى له بعد توقف دعم النظام ، وعدم تحديثه أمنياً .
ومن المقرر أن يصدر أخر اصدارات الويندوز ، ويندوز 8 ، في نسخة البيتا ، خلال بضعة أسابيع ، وفق تأكيدات سابقة لمايكروسوفت ، في حين يظل موعد الاصدار النهائي مبهم حتى اللحظة .
و كتب ستيفن في مدونة مايكروسوفت “في فترة زمنية تتراوح من 18-24 شهراً من الأن سنغلق ، وللابد ، صفحة دعم الويندوز اكس بي ، من المهم أن يبدأ الجميع على التوّ التفكير في الانتقال الى تجربة ويندوز 7 ، ثم ويندوز 8 لاحقاً ”
وفي نفس السياق نشر موقع نيون مجموعة صور أحد موظفي البيت الابيض ، وتظهر في خلفية الصورة شاشة لجهاز كومبيوتر بنظام الويندوز اكس بي ، وتساءل الموقع :كيف لا يحدث البيت الأبيض أنشط مؤسسة في العالم أجهزة الاتصالات الخاصة به ؟

ما هو الأندرويد android؟ تعريف ونبذة عن نظام الاندرويد


الأندرويد

ما هو الأندرويد android؟ تعريف ونبذة عن نظام الاندرويد

أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.
اشترت جوجل نظام أندرويد من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005، في حين كان الإعلان الرسمي عنه في 5 نوفمبر 2007 بالتزامن مع انطلاق التحالف المفتوح للهواتف النقالة.
أندرويد يعد من أنظمة تشغيل الهواتف المبنية علي نواة لينكس مع مكتبات وواجهة برمجة التطبيقات مكتوبة بلغة السي، وتشغيل تطبيقات برمجية في إطار عمل من مترجمات الجافا ومكتبات متوافقة مع الأباتشي. لدى الأندرويد مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات للأندرويد، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا. يوجد حاليا أكثر من 520,000 تطبيق للأندرويد متاح في أندرويد ماركت وهو متجر متاح علي الإنترنت يدار بواسطة جوجل.
صنف أندرويد على أنّه أفضل منصات الهواتف الذكية مبيعا في العالم في الربع الرابع من 2010.


الفيس بوك facebook متهمة بسرقة زر Like


الفيس بوك facebook متهمة بسرقة زر Like


like
في عام 2010 ظهرت لاول مرة في نسخة شبكة الفيس بوك على الويب أيقونة لايك Like الشهيرة التي أصبحت لاحقا أهم مايميز الموقع الذي يتجاوز عدد أعضاؤه المليار شخص .


ولكن BBC نشرت تقول أن شركة المانية قد حركت بالفعل دعوى قضائية ضد الفيس بوك تتهمها فيها بسرقة براءة اختراع أيقونة الاعجاب لايك .
وتقول الدعوى أن احد مهندسي الشركة ، واسمه فان دير مير قد ابتكر بالفعل هذه الفكرة في 1998 ، قبل ظهور الفيس بوك ببضعة سنوات ، كفكرة من اجل مشاركة البيانات والمعلومات بين الاصدقاء في تطبيق على الويب ، وتضيف الدعوى الى أن الفيس بوك كانت على علم بهذا التطبيق وبراءة الاختراع وانها اشارت اليه بالفعل من قبل في احدى التطبيقات .
الطريف في الموضوع أن مبتكر ايقونة لايك ، حسب الدعوى القضائية ، قد فارق الحياة كلها في 2004 !!
ولم تعلق الفيس بوك حتى لحظة تحرير الخبر على هذه الدعوى القضائية .

كيفية وطريقة انشاء موقع على الانترنت


لقد أصبح من ضروريات الحياة اليوم لأي شركة أو مؤسسة أو حتى فرد إمتلاك موقع إلكتروني(website) خاص به، فهو أيسر وأفضل طريقة لعرض بياناتك وبيانات شركتك للعالم، وفي مقالنا لهذا اليوم سنستعرض الخطوات الرئيسية لإنشاء موقعك الإلكتروني بشكل مبسط جدا ويسير.

بدايةً ينقسم العمل لإنشاء موقعك الإلكتروني إلى أربع نقاط رئيسية مرتبة حسب الأهمية كالآتي:
أولاً: كيف تحجز مساحة (hosting space) على الإنترنت لاستضافة موقعك.
ثانياً: كيف تحجز وتشتري عنواناً (domain name) لموقعك يصل الناس من خلاله إليك.
ثالثاً: كيف تصمم الموقع وتعرض محتوياته.
رابعاً: كيف ترفع محتويات موقعك على الانترنت.
والآن نجيب عن الأسئلة السابقة بشيء من التفصيل:
أولاً: كيف تحجز مساحة (hosting space) على الإنترنت لاستضافة موقعك؟
يتم حجز مساحة على الإنترنت عن طريق شركات الإستضافة (web hosting companies)، وهي شركات كثيرة متخصصة في تقديم خدمات المواقع الإلكترونية (web hosting services)، وتقدم عروض كثيرة ومختلفة بحسب احتياجات موقعك وتقنية صفحاتك المعروضة (مثال: وجود قاعدة بيانات في الموقع)، ويتم دفع اشتراك شهري للشركة المتسضيفة لموقعك (إيجار شهري) يتراوح بين (4-20) دولار شهريا للموقع متوسط الحجم.
ومن خلال خبرتنا في التعامل مع شركات الاستضافة فقد وجدنا أن أفضلهم (من وجهة نظرنا) هي شركة Hostpapa، وهناك أيضاً شركات أخرى ممتازة واقتصادية مثل شركة HostGator .
أما بالنسبة لخطوات التسجيل فتتم كالتالي:
أولاً عليك الدخول على موقع الشركة المستضيفة (مثال: Hostpapa)، ثم قم باختيار (Buy now) أو(Sign up now)، ثم سيطلب الموقع منك إدخال العنوان (domain name) الذي تريد تسجيله، وسيظهر لك تنبيه إذا كان هذا العنوان متاح (غير محجوز) من قبل، ثم سيطلب منك تحديد المدة التي تريد أن تحجزها، ثم تقوم بالدفع عبر الفيزا.
بهذا تكون قد انتهيت من عملية التسجيل، وستقوم إدارة الموقع بإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بموقعك وكيفية التحكم بالمساحة وغيرها من الإمكانيات، ثم تقوم أنت بدورك بتسجيل الدخول عبر لوحة التحكم لتتمتع بخدمات الموقع المختلفة من إنشاء عدد من الحسابات البريدية تحت اسم موقعك أو إنشاء قاعدة بيانات وغيرها من الخيارات الأخرى المتوفرة لديك.
ثالثاً: كيف تصمم الموقع وتعرض محتوياته؟
إلى هنا تنتهي الخطوات الإدارية لإنشاء الموقع، ويبقى الجانب العملي الفني وهو تصميم محتوى الموقع نفسه، ويفضل الكثير من الناس خصوصاً الشركات الكبرى في هذا الجانب التعامل مع شركات التصميم المعروفة (web design companies)، وبالطبع هذا مكلف جداً، وهناك أيضا من يفضل التعامل مع شخص واحد محترف (web designer) لتصميم الموقع، إلا أن هناك أيضاً من يحب أن يقوم بتصميم موقعه بنفسه، وفي هذه الحالة فهو يحتاج إلى استخدام البرامج المخصصة لتصميم المواقع على الإنترنت مثل برنامج Frontpage من شركة Microsoft وبرنامج Dreamweaverمن شركة Adobe، وتقوم هذه البرامج بإنشاء صفحات بصيغة (html) التي تعرض داخل متصفح الانترنت، وهذه البرامج متوفرة في كل مكان وطريقة تعلمها بسيطة جداً ومتوفرة بشرح مبسط على المواقع التعليمية على الإنترنت مثل موقع Lynda المتميز في شرح هذه البرامج عن طريق الفيديو.
وعند الإنتهاء من الخطوة الثالثة يكون الناتج منها مجموعة من الملفات والصور، ويبقى أن ترفعها على السيرفر (المساحة التي حجزتها مسبقاً) لكي يكون موقعك جاهزاً.

رابعاً: كيف ترفع محتويات موقعك على الانترنت؟
لرفع هذه الملفات نستخدم تقنية ال(FTP) والتي هي طريقة مبسطة لتبادل الملفات بين جهازك الخاص والسيرفر (مساحتك مع شركة الاستضافة)، وتتم عن طريق مجموعة من برامج ال(FTP)ومعظمها مجانية مثل FileZilla، أما ان كنت تسخدم كلا من Frontpage أو Dreamweaver فهما يحتويان على برنامج (FTP) لكي تقوم برفع موقع مباشرةً بعد التصميم أو التعديل.
وهنا نبارك لك فموقعك الآن على الانترنت جاهز لاستقبال الزوار من أي مكان في العالم، وإن احتجت إلى أية مساعدة فستجد في شركات الاستضافة أقسام للدعم الفني وسيجيبون على جميع استفساراتك إما عن طريق المحادثة على الانترنت أو عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف، وهم يتحملون مسؤولية توضيح كل الأمور للإجابة على جميع تساؤلاتك .
حظاً سعيداً !

التحكم عن بعد بالكاميرا عن طريق الهاتف


التحكم عن بعد بالكاميرا عن طريق الهاتف


التحكم عن بعد بالكاميرا

ذا كنت من مستخدمي كاميرات كانون “دي.أس.أل.آر” (DSLR) الاحترافية فإن التحكم بها عن بعد مطلب رئيسي سواء للمستخدمين الجدد أو المحترفين، ولهذا طرحت شركة “ساتيتشي” أداة “سمارت تريغر” التي تتيح للمستخدم بعد تركيبها على الكاميرا وتحميل التطبيق الخاص على هاتفه بنظام “آي.أو.أس” التحكم الكامل بسرعة المغلاق.
وتعمل الأداة مع عدد كبير من كاميرات كانون الاحترافية، ويتم تركيبها في مكان تركيب الفلاش (hot shoe) وتتصل بها عبر وصلة “يو.أس.بي”، وتتواصل مع هاتف آيفون عبر تقنية بلوتوث 4.0 مما يعني أنها أداة قليلة استهلاك الطاقة، حيث يمكن لبطاريتها أن تدوم عشر سنوات، كما أن مدى الاستجابة للإشارة اللاسلكية يصل إلى 15م.
ويعمل التطبيق الخاص بالأداة على هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، ويتضمن نمط التصوير القياسي الأساسي، وكذلك نمط التصوير اليدوي الذي يسمح بالتقاط صور ذات تعرض طويل للإضاءة (Long Exposures)، أو نمط “المؤقِّت” (Time Shot) الذي يسمح بالتقاط سلسلة من الصور يتم بعد ذلك دمجها لتوليد صور ذات فاصل زمني.
وربما لا يكون بإمكان هذه الأداة أن تقدم عرضا حيا لمشاهد المعاينة الرقمي (digital viewfinder) للكاميرا مثلما يفعل التطبيق الرسمي للتحكم عن بعد من شركة كانون اليابانية المتوفر مع كاميرا “كانون 6دي” التي تدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي). لكن مقابل 45 دولارا فإن هذه الأداة تعتبر خيارا ممتازا للهواة والمتعطشين لطريقة سهلة للحصول على صور بالأنماط المذكورة باستخدام هاتف آيفون.
وتقول الشركة إنها ستطرح نسخة من التطبيق متوافقة مع هواتف غلاكسي أس3 وغلاكسي نوت2 في وقت ما خلال مارس/آذار المقبل.



   تحميل برنامج Robot Benri

احذر “فايبر” Viber يتجسس عليك


برنامج تجسس إسرائيلي

وصل عدد مستخدمي برنامج “فايبر” الذي يوفر الاتصال والتواصل مع الآخرين مجاناً عبر المكالمات الهاتفية والفيديو والرسائل النصية حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، وحسب ويكيبيديا، مؤسس ومالك شركة فايبر ميديا هو تالمون ماركو، وهو إسرائيلي-أمريكي خدم 4 سنوات في قوى الدفاع الإسرائيلية، وشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية، وهو حاصل على درجة امتياز من جامعة تل أبيب مع شهادة في علوم وإدارة الحاسب.
ومقر شركة “فايبر” في قبرص بحسب ما ذكرته “البوابة العربية لأخبار التقنية”.
واحتل فايبر في نتائج البحث على جوجل تريندز (خدمة من جوجل تخبرك بشعبية العناوين والأشياء حول العالم) أول 10 نتائج للبلدان التي ينتشر فيها البرنامج، 7 منها هي بلدان إسلامية أو فيها أغلبية مسلمة، وجميعها في الشرق الأوسط.
وتعتبر فايبر شركة غير ربحية، فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات، والسؤال المطروح هو ما الهدف من كونها مجانية لـ 100 مليون مستخدم حول العالم؟.
وبالبحث عن المشاريع السابقة لمؤسس شركة فايبر وجد أن له برامج لمشاركة الملفات على الإنترنت تقوم بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين، منها على سبيل المثال “iMesh – Bandoo”.
والشركة لا توفر أي وسيلة للاتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا صندوق بريد، ولا توجد أية معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.
ولدى برنامج فايبر على الأندرويد والآيفون الصلاحية لقراءة جميع أسمائك ورسائلك وسجل هاتفك، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباتك الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعداداتك وحتى البرامج التي تستخدمها.
ووفق “البوابة العربية لأخبار التقنية” فإن فايبر هو برنامج تجسس إسرائيلي يجمع كافة البيانات عنك،