loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

قائمة الأجهزة اللوحية الأسهل من حيث الصيانة


أصدر موقع iFixIT تقريراً فنياً مُفصلاً حول أفضل الاجهزة اللوحية من حيث الصيانة. جاء جهاز مايكروسوفت الجديد " سيرفس برو " على قائمة اكثر الأجهزة اللوحية صعوبة فى عملية الصيانة ، والذي حصل على درجة واحدة من أصل عشرة درجات فى مقياس " سهولة الصيانة ". فى حين جاءت أجهزة الأيباد التى تُطورهاشركة أبل ( بدءاً من نسخته الثانية ) فى المرتبة الثانية من صعوبة الصيانة.
 ;
صعوبة الجهازين تكمن فى كثرة مسامير الربط والادوات اللاصقة التى تُثبت القطع الداخلية، فضلاً عن زيادة مخاطر كسر زجاج الشاشة أثناء عملية فك الحاسب ، بسبب كثرة المواد اللاصقة فى تصميم الاجهزة من الداخل، مما يعني أن عملية ( إصلاح ) هذه الاجهزة قد تؤدي فى كثير من الاحيان إلى زيادة التلف بهما .
 ;
بينما جاءت حواسيب جوجل نيكسوس 10 ، والنوك تابت ، والأيباد ( النُسخة الأولى ) فى مرتبة مُتوسطة من الحواسيب التى يُمكن صيانتها بدون الكثير من المشاكل ، وإن وجدت أيضاً بعض الصعوبات التى تتعلق بإزالة البطارية .
 ;
 ;
ثم يأتي فى مرتبة مُتقدمة من لقائمة جهاز سامسونج اللوحي جلاكسي تاب 2 بشاشة 7 بوصة ، الذي يتميز بسهولة فتحه وتغيير الشاشة بدون مشاكل، وأيضاً جهازم موتورولازووم ، وديل ستريك والامازون كيندل فاير.
 ;
 ;
واحتل المركز الأول للاجهزة اللوحية من حيث سهولة الصيانة على الاطلاق ، جهاز " Dell XPS 10 Tablet " ، الذي اعتبرته الدراسة أسهل جهاز فى سهولة الفك والصيانة وأعطته درجة 9 من عشر درجات فى مقياس سهولة الصيانة.
 ;
 ;
القائمة بأول خمسة اجهزة من حيث السهولة فى عملية الصيانة ، هي :
 ;
المركز الاول ( الاكثر سهولة على الإطلاق طبقا للتقرير ) ; : Dell XPS 10 Tablet
المركز الثاني : Amazon Kindle Fire
 ;
المركز الثالث : Dell Streak
المركز الرابع : Motorola Xoom
 ;
المركز الخامس : Samsung Galaxy Tab 2 ( 7 inches )
اما القائمة بأكثر خمسة أجهزة من حيث الصعوبة فى عملية الصيانة ، فجاءت كالتالي :
المركز الاول ( الاكثر صعوبة على الاطلاق طبقاً للتقرير ) ; : Microsoft Surface Pro
 ;
المركز الثاني : Apple IPad Mini
المركز الثالث : ; Apple IPad 4
 ;
المركز الرابع : Apple IPad 3
المركز الخامس : Apple IPad 2