loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

كيفية تقوية اشارات الواي فاي Wi-Fi





      كيفية تقوية اشارات Wi-Fi او هل هناك طريقة لجعلها تصل لأبعد مما عليه. اذ ان اغلبية الروترات التي نستعملها لها اشارات ضعيفة شيئا ما ولا تصل الى مبتغانا او عامل البعد عن الروتر يؤثر وبشكل كبير، تصميم المنزل ان كان لا يرتقي لتفادي المشاكل في توزيع اشارات Wi-Fi، ايضا تداخل الإشارات في ما بينها قد يشكل نفس المشكل ومثال على ذلك اثناء كثرة مصادر الإشارات بعمارة ما، هذا كله راجع الى أننا لا نستعمل هذه التقنية بالطريقة المثلى او اننا لا نتتبع التعليمات لتغطية اكبر.

 لهذا رغبت بهذا الموضوع ان اضع بعض الطرق التي ستكون ان شاء الله عونا للجميع في ايجاد حلول لما نعاني منه. وتفاذي كل تلك المعيقات.

1 # تغيير القناة



بعد تنصيب الروتر وتعديل الإعدادات يقوم تلقائيا بإختيار قناة اعتباطا دون دراية مسبقة بكفاءة هذه القناة ، لذا فهي اول ما عليك تغييره لتفاذي مشكل الإشارة الضعيفة، ولمعرفت اي قناة افضل من غيرها يلزمك برنامج لتحليلها واستعمال افضلها، ولإختيار الأفضل يستحسن التركيز على خانة Channel، والبحث عن رقم صغير في مثل حالتنا هنا 4 او 1.

برامج يمكن استعمالها

2 # تحديث Firmware 




كل الشركات التي تعني بتصنيع الروترات تقوم بتحديت Firmware الخاصة بأجهزتها دوريا لتفاذي المشاكل السابقة بالسوفتوير الخاص بها، لذا فعملية تحديث هذه الأجهزة شيء ضروري واساسي. وما يميز عملية التحديث بالأجهزة الجديدة ان التنبيهات بالتحديث غالبا ما تأتيك فور تحديث الشركة للبرنامج. ايضا لا ننسى تحديت تعريف كارت الشبكة NIC.

برامج مهمة:

    RadarSync : يقوم بإعلامك بالتحديثات الجديدة للتعريفات بجهازك وتحديثها.

    3 # ايجاد افضل مكان لتركيب الروتر


    ايجاد المكان المناسب بالمنزل لوضع الروتر من اكثر المشاكل التي تؤثر في اشارات Wi-Fi لآنها تتأثر بعدة عوامل منها:

    • صعوبة اختراقها للمعادن والمواد الصلبة كالإسمنت : فالآلات الكبيرة مثل آلة الغسيل او الثلاجة وما شابهها قد تأثر في قوة الإشارات ان كانت عائق بين جهازك والروتر.
    • وضع الروتر بزاوية بالمنزل او وضعه في الطابق السفلى ليس بالأمر الجيد، ولتفاذي هذه الحالة، يجب ايجاد افضل مكان يمكن ان يوصل اشارات Wi-Fi لأبعد منطقة بالمنزل

    4 # تغيير Antenna للروتر لأداء أفضل


    تأتي الروترات برأس Standard يوزع Wi-Fi بشكل متساوي بجميع الإتجاهات وهذا لا يعتبر ميزة لأنها تشكل فارق كبير في توزيعها اذ يمكن ان تكون فقط اشارات ضائعة لو فرضنا ان نصفها موجه نحو خارج المنزل، لذا فتغيير الرأس سيزيد حثما من تقوية الإشارات التي يبعثا باتجاه واحد اذ يركز كل تلك الإشارات باتجاه واحد.
    الرأس الأكثر استعمالا في هذه الحالة هو Linksys high-gain antenna


    5 # اضافة Repeater لإعادة بحث الإشارات

     

    مكرر الإشارة اللاسلكية Repeater أو "الربيتر" هو جهاز يستخدم لتوسيع نطاق بث الأجهزة اللاسلكية وزيادة تغطية الشبكة اللاسلكية، وذلك بإعادة بث إشارة الأجهزة اللاسلكية التي يتلقاها.
    لذا فيمكن استخدام هذه الأجهزة كمقوى اشارات بالأماكن التي لا تصلها الإشارات او تصلها اشارات ضعيفة جدا.

    6 # اقتناء اجهزة من شركة واحدة


    الشركات التي تعني بصناعة اجهزة الإتصالات الاسلكية كـ Cisco وغيرها تقوم باختبار اجهزتها مع بعضها البعض، وتسارع الى القول بانها ستعمل بشكل جيد مع منتجات الموردين الأخرى، لكن من الأفضل لنا جمع كل منتجات شركة واحدة والإكتفاء بأجهزتها لأنها حتما ستعمل بشكل افضل.


    تعرف على LiFi التقنية الجديدة المنافسة للــ Wifi



    المصدر: موقع سنتر حاسوبadd7asop.blogspot.com http://add7asop.blogspot.com/2013/08/lifi-wifi.html#ixzz2dMhz73Qu