loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

"إتش بي" تعلن عن أول كمبيوتر محمول يعمل على نظام التشغيل "كروم"


أعلنت شركة "إتش بي" عن كمبيوترها المحمول الجديد والأول من نوعه "إتش بي بفاليون 14 كروم بوك"، العامل على نظام التشغيل كروم، من جوجل.

لحقت إتش بي بالعديد من الشركات التي أعلنت مؤخراً عن كمبيوترات محمولة تعمل على نظام التشغيل كجوجل كروم، كسامسونج وآيسر ولينوفو، ولكن يختلف الكمبيوتر الجديد من إتش بي بأنه الأول من ضمن هذه الكمبيوترات الذي يأتي بشاشة كبيرة قياسها 14 إنش على خلاف الكمبيوترات الأخرى التي زودت بـ11.6 و 12 إنش فقط.
كما زودت الشركة الكمبيوتر الجديد بالعديد من المنافذ الجديدة منها 3 منافذ يو إس بي 2.0 ومنفذ بطاقة إ سدي حيث سيتمكن مستخدمي الكمبيوتر الجديد من تعزيز الذاكرة المحدودة 16 جيجابايت إلى الحجم الذي يرغبون به.
كما قامت الشركة تزويد الكمبيوتر الجديد بمعالج إنتل سيليرون بتردد 1.1 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت وبطاقة رسوميات مدمجة، وتقول الشركة أ المشكلة الوحيدة التي يصادفها المستخدمين للكمبيوتر الجديد هي أن البطارية التي زود الكمبيوتر بفاليون 14 بها لا تعمل إلا لمدة 4 ساعات.
لم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر الكمبيوتر الجديد في منطقة الشرق الأوسط لكنها أعلنت عن السعر المخصص للكمبيوتر الجديد والذي لا يتجاوز الـ329.99 دولار أمريكي.