loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

نظارة جوجل الاختراع الجديد الذي سيغير العالم

مشروع نظارات غوغل هو عبارة عن برنامج أبحاث وتطوير من طرف غوغل لأجل إنتاج نموذج تجريبي وصناعة الشاشة المثبتة بالرأس أو ما يعرف بـــ head-mounted display. وعلى الرغم من أن مثل هذه العروض ليست بالأمر الجديد إلا أنها في الأصل استقطبت اهتمام وسائل الإعلام نظرا لأن هذا المشروع حظي بدعم أغلبية العامة المتتبعين، إضافة إلى أن النموذج الأولي يُعد أصغر وأقل حجما من التصميم السابق للـHead-mounted display.
 نظارات غوغل
الفكرة فى مجملها بسيطة جدا, نظارة ترتديها على مدار اليوم بدلا من شاشة الكمبيوتر وهى موصلّة دائما بالانترنت, تستطيع مشاهدة بريدك الالكترونى ومتابعة الشبكات الاجتماعية وما الى ذلك من نشاطات الانترنت بدون الحاجة الى كمبيوتر او وصلة انترنت او حتى الى شاشة كمبيوتر.
وحسب ما شاهدناه فى الاعلان الذى دشنته شركة جوجل امس فالنظارة لها هذه الامكانيات الفريدة:

1. معرفة الاحداث Events فى الاماكن التى تتواجد فيها بكل سهولة.
2. ربط النظارة مع جوجل مابس Google Maps لمعرفة الطرق واسهل الاختصارات
3. ربط النظارة بالشبكات الاجتماعية لمعرفة اماكن تواجد الاصدقاء.
4. بالطبع يمكن للنظارة التقاط الصور والفيديو وعمل Tag لمحتوى الميديا ومشاركته مع الاصدقاء.
5. محادثات الفيديو اسهل واسرع.
6. الاستماع الى الموسيقى المفضلة لديك.
7. يمكنك اعطاء اوامر صوتية الى النظارة لتشغيل كل امكانياتها.
8. متابعة البريد الالكترونى والاخبار وحالة الطقس.



"فيسبوك" يكشف عن أرقامه الخيالية للربع الأول من العام الحالي

fb
كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن جميع الأرقام التي حققها من ناحية المالية أو عدد المستخدمين اليومي والشهري على الهواتف الذكيةوالكمبيوترات اللوحية في الربع الأول من العام الحالي 2013، والتي ارتفعت بشكل واضح وكبير وارتفعت بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي 2012.
وتقول الشركة أن عدد المستخدمين النشطين واليومي على الموقع وصل في الربع الأول من هذا العام إلى665 مليون مستخدم، أي 26% أكثر مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، أما العديد الشهري للمستخدمين النشطين على الموقع وصل على 1.11 مليار مستخدم، بنسبة 23% أكثر مما حققته العام الماضي من نفس الفترة.
وبالنسبة للعدد الشهري المستخدمين النشطين من خلال الهواتف الذكية فوصل إلى 751 مليون مستخدم نشط وبنسبة ارتفعت على 54% أكثر مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، ووصل عدد المستخدمين النشطين الشهري من خلال "إنستغرام" لمشاركة الصور وصل إلى 100 مليون.
أما عائدات الإعلانات على الأجهزة الجوالة فارتفع بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، وكان الربح الصافي من خلال المنتجات التي تقدمها الشركة 219 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 9 سنتات ارتفاع لقيمة السهم، أي ارتفاع في القيمة وصلت نسبته إلى 7% مقارنة بالعام الماضي.
ووصلت العائدات بشكل عام في الربع الأول من العام الحالي 2013 إلى 1.46 مليار دولار أمريكي بعدما كانت مليار دولار فقط العام الماضي من نفس الفترة، كما كشفت الشركة عن السندات المالية التي وصلت قيمتها إلى 9.5 مليار دولار أمريكي.

تأكيدات على قدوم Google Play Games و هو مركز الألعاب الخاص بهواتف الأندرويد


اشارت تسريبات تفيد بأن جوجل تتحضر لإطلاق خدمة خاصة للألعاب على الأندرويد و ستحمل أسمGoogle Play Games، و تحوي هذه المنصة على ما يشير إلى وظائف مثل الإنجازات achievements و الدردشة ضمن اللعبة و المزامنة السحابية و قائمة أفضل اللاعبين وغيرها.
 ;
و ستستفيد جوجل من خدمتها الجديدة للتكامل أكثر مع شبكة جوجل بلس، حيث سيتطلب منك تسجيل الدخول بحسابك للوصول إلى الخدمة، لكن يمكنك إجراء قيود على الإشعارات التي ستصلك من الأشخاص الذين تلعب معهم مثلاً، كما وسيمكنك مشاركة نتائج الألعاب التي تحققها بسهولة على جوجل بلس.


تطبيق يقوم بقراءة العملات الخليجية للمكفوفين عن طريق الكاميرا





تطبيق يقوم بقراءة العملات الخليجية للمكفوفين عن طريق الكاميرا



أعلن موقع بالتعاون مع شركة عن دعم بعض العملات الخليجية في التطبيق الشهير المصمم لمساعدة المكفوفين على معرفة قيمة الأوراق النقدية من خلال تصويرها بكاميرا الهاتف المحمول.

وفي تصريح لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، عبّر المدير العام لموقع آبل للكفيف العربي علي العليوي عن سعادته لما حققه الموقع من إنجاز يفيد كل كفيف عربي طامح للإستقلالية والبعد عن الإتكالية من خلال هذا التعاون المثمر مع مطوري تطبيق قارىء العملات. كما عبّر خلفان بن ظاهر المسؤول عن تعريب وتجربة التطبيق عن سعادته لكونه أحد المساهمين في موقع آبل للكفيف العربي والذي ينشر منذ افتتاحه التقنيات الهامة للمستخدم الكفيف، وقال أن استجابة مطوري التطبيق لدعم العملات الخليجية سيساعد كل كفيف عربي باحث عن التميز والاستقلالية التامة.
هذا وقد تضمن التطبيق دعما لبعض العملات الخليجية وهي العملات البحرينية والسعودية والكويتية والإماراتية. وقد وعد مطوروا التطبيق بإضافة عملات عربية أخرى في الإصدارات القادمة.
ويدعم التطبيق 21 عملة حتى هذه اللحظة، وتقوم فكرته على توجيه كاميرا هواتف آيفون على العملة ليقوم بتحليلها وقراءتها والتعرف على قيمتها بشكل فوري ونطق القيمة صوتيًا بحيث يمكن للكفيف معرفتها بسهولة. ويعمل التطبيق على أجهزة آيفون وآيبود تتش العاملة بنظام iOS 4.0 وما فوق.

استخدام سكايب في الإمارات قد يودي بك الى السجن


يبدو أن لهجة التهديد بخصوص استخدام سكايب تزداد حدة في الإمارات، فرغم أن الحجب عن الموقع الرسمي لسكايب تم رفعه، لكن لا زالت المكالمات الموجهة الى أرقام هواتف ممنوعة بالكامل. حسب تصريح ماجد المسمار، المدير العام بالإنابة لهيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة فإن إجراء مكالمات من سكايب لأرقام هواتف أخرى يعتبر مخالفا، و سيتم محاسبة صاحبه حسب القانون.
و عندما ننظر الى القانون، فالمخالف سيدفع غرامة لا تقل عن 50 ألف درهم و لا تزيد عن مليون درهم، أو سيدخل السجن مدة لا تزيد عن السنتين. و بخصوص إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو و بين الهواتف عبر سكايب فإن ذلك لن يتم الا اذا تم طرح الخدمة عبر Du و اتصالات، و أيضا بعد أخذ الموافقة الرسمية من هيئة الإتصالات في الدولة.

Aspire P3 أسباير بي3 الجديد من أجهزة الكومبيوتر المحمولة

Aspire P3
أزاحت شركة أيسرالستار عن جهاز ألترابوك الجديد"أسباير بي3"Aspire P3، والذي يضم كافة الخصائص والمميزات التي تتضمنها أجهزة ألترابوك في تصميم متميز يتيح له إمكانية التحول إلى وضعية الكومبيوتر اللوحي بكل سهولة.  ويقف العديد من المستخدمين في عصرنا الحالي حائرين أمام الخيارات المتنوعة المتاحة لتصاميم أجهزة الكومبيوتر المحمولة، والتي تتراوح ما بين الأجهزة الشخصية أو الهجينة أو القابلة للتحويل أو اللوحية، أما جهاز Aspire P3 فيجمع كافة مميزات هذه الأجهزة ضمن منصة واحدة، ولذا يعد جهاز"أسباير بي3"الجهاز المحمول المثالي لخدمة المستخدمين الذين يقومون بإنشاء وتصفح المحتوى. 

يزن الجهاز الجديد فقط 1.39 كغ، وسماكته 19.75 ملم، فضلاً عن طرحه بمزايا الكومبيوتر المكتبي وبخصائص أجهزة الألترابوك ذات الأداء الممتاز، بالإضافة إلى بطارية بعمر افتراضي طويل الأمد وتصميم مريح أثناء الحمل. ويضم الجهاز اللوحي الجديد، العديد من المزايا التي تتيح إمكانية استعمال الشاشة العاملة باللمس كلوحة تحكم أو إمكانية عزلها عن لوحة المفاتيح، مما يتيح للمستخدمين حرية الحركة والعمل بسهولة، فضلاً عن توفير شتى الطرق الممكنة للاستمتاع بالأجهزة وذلك باستخدام خاصية اللمس للإطلاع على أحدث التطبيقات ومشاهدة الصور والبقاء على اتصال والترفيه عن النفس.   هذا وقد تم طرح الكومبيوتر اللوحي"أسباير بي3"مع غيره من المنتجات الجديدة، بما فيها الكومبيوتر المحمول "أسباير آر7"Acer Aspire R7 من سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة العاملة باللمس، والأجهزة اللوحية "آيكونيا"Iconia. ويسلط خط المنتجات المحمولة الجديدة من شركة "Acer" الضوء على إعادة صياغة مفهوم تجربة الحوسبة من خلال التصميم المتطور، بواسطة الأجهزة المزودة بشاشة "أيسر تاتش" "#AcerTouch". 
يعد الجهاز اللوحي"أسباير بي3"الجهاز الأمثل للترفيه، فشاشته 29.5 سم (11.6 بوصة) عالية الدقة تعمل بتقنية العرض المتقدمة IPS، والتي تقوم على عرض مقاطع الفيديو والصور والوسائط المتعددة الأخرى بألوان رائعة ودقة وضوح متميزة. وتركز آلية تصميم الشاشة العريضة على أسلوب عرض الأفلام، وذلك لإتاحة الفرصة أمام العديد من الأشخاص الاستمتاع بوسائل الترفيه المتاحة، ويعود الفضل بذلك إلى مجال الرؤية الواسع الذي تبلغه الشاشة بزاوية تبلغ 170 درجة. أما النظام الصوتي المحيطي "Dolby® Home Theater®" فإنه يعزز من القدرة الصوتية لسماعات الرأس ومكبرات الصوت المدمجة على حد سواء. هذا وبالإمكان مشاركة الصوت والصورة المعروضين على جهاز  Aspire P3من خلال وصلة HDMI منفذ.  
وباستطاعة الكاميرا الأمامية المدمجة Acer Crystal Eye عالية الدقة العمل على تصوير مقاطع فيديو بدقة 720 بيكسل، وبث الحياة بالمحادثات المرئية عبر الإنترنت، أما الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابايت فتقوم بالتقاط صور عالية الدقة والوضوح. ومن الجدير بالذكر أن جهاز الألترابوك الجديد هذا يتوفر بقرص صلب سعة تخزينه 60 غيغابات أو 120 غيغابات، وذلك لتأمين القوة اللازمة لأداء الجهاز واسترجاع البيانات بسرعة وأمان.