loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

ويندوز بلو


‫الكشف عن بعض مميزات “ويندوز بلو” في نسخة مسربة على الإنترنت‬


تسربت نسخة تجريبية من نظام “ويندوز بلو” إلى شبكة الإنترنت، لتكشف عدد من المميزات الجديدة القادمة مع النظام الذي ينتظر أن يكون التحديث الأول لنظام تشغيل “ويندوز 8″.
وكشفت النسخة المسربة عن اعتزام شركة “مايكروسوفت” على تعديل شاشة البداية في “ويندوز بلو”، بحيث لن يكون هناك زر ابدأ Start Menu أو أية تحديثات متعلقة بشأنه، بالرغم من طلب الكثير من مستخدمي “ويندوز 8″ لعودته من جديد.
وسيوفر نظام “بلو” عدد أكبر من الخيارات لتخصيص شاشة البداية مقارنة بنظام “ويندوز 8″، ومن المميزات الأكثر أهمية القادمة مع “ويندوز بلو” هي إمكانية تقسيم الشاشة إلى نصفين من أجل فتح تطبيقين سوياً.
وأضافت “مايكروسوفت” بعض التحسينات على ما يعرف باسم Charms bar، بما في ذلك خيار التشغيل play، مع إدراج ميزة جديدة تسمح للمستخدمين أخذ لقطات سريعة من الشاشة، ومشاركتها مع اصدقائهم من خلال التطبيقات المثبتة مسبقاً على نظام التشغيل.
ومن المنتظر أن يحصل تطبيق مايكروسوفت “سكاي درايف” SkyDrive للتخزين السحابي على بعض المميزات الجديدة، والتي من شأنها أن تمكن المستخدمين من تحميل الملفات تلقائياً وإنشاء نسخ احتياطية باستخدام الخدمة، أما عن “إنترنت إكسبلورر 11″ فكشفت التسريبات عن إدراج النسخة التجريبية للمتصفح على “ويندوز بلو”.
والجدير بالذكر أن إصدار “ويندوز بلو” المنتشر حالياً على شبكة الانترنت ليس سوى إصدار اولي من نظام التشغيل، لذلك من الممكن أن يحتوي الكثير من المشاكل المتعلقة بالنظام والأداء.

الـ BlackBerry Q10 قادم إلى الولايات المتحدة في شهر مايو

 BlackBerry Q10



منذ الكشف عن الهاتف BlackBerry Q10 في أواخر شهر يناير، كنا نسمع الكثير منكم يطلب منا معرفة المزيد عن هذا الجهاز الذي حاولت من خلال شركة الـ BlackBerry الدمج بين الحداثة والتقاليد، بحيث قامت الشركة الكندية بتزويد هذا الهاتف بشاشة داعمة للمس وفينفس الوقت قامت بتزويده كذلك بلوحة مفاتيح Qwerty فعلية. حتى اليوم، سمعنا فقط بأن الهاتف BlackBerry Q10 سيكون متاحا في أواخر هذا الربع أو في بداية الربع الثاني من هذا العام، ولكن للآسف لم يتم إجراء أية إعلانات رسمية من جانب شركة الـ BlackBerry.
في الفترة الماضية، سمعنا بعض التقارير تفيد أن بعض متاجر التجزئة بالمملكة المتحدةستوفر ثاني هواتف الـ BlackBerry بنظام الـ BlackBerry 10 في 26 من شهر أبريل القادم بسعر 529 جنيه إسترليني ويعادلها 800 دولار بالعملة الأمريكية. ولكن يبدوا من خلال آخر التقارير أن الـ BlackBerry Q10 سيعرف نفس مصير الـ BlackBerry Z10، لكون شركة الـ BlackBerry تخطط أيضا لتأخير قدوم الـ BlackBerry Q10 إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أشارت هذه التقارير أن الهاتف سيكون متاحا في شهر مايو أو يونيو، ومن المتوقع أن يتم طرحه بنفس السعر الذي تنوي الشركة أن تطرح به الهاتف في المملكة المتحدة.
الهاتف يأتي بشاشة AMOLED بحجم 3.1 انش و كثافتها 720×720، معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.5GHz، ذاكرة داخلية 16GB يمكنك زيادتها إلى 64GB عن طريق منفذ الذاكرة الخارجية microSD، ذاكرة عشوائية 2GB.


ماهو الـــ Port knocking


Port knocking هي طريقة تستعمل في حماية الشبكات والاجهزة من خلال الإتصال دون ترك المنافد مفتوحة دائما ، فكلنا يعلم ان الهاكر مباشرة بعد ان يقوم بمسح للشبكة عن طريق بعض الادوات كـــ Nmap ويتعرف على المنافد المفتوحة ، لان ذلك  سيسهل عليه عملية التعرف على الخدمات التي تشتغل  في النظام وبالتالي إختراق وولوج الشبكة . هكذا فإن افضل طريقة لحماية الشبكة هي عبر غلق المنافد  من خلال فايرويل ، وجعلها لا تفتح إلا بتوافر شروط معينة   تتمثل في طرق عدة منافد قبل السماح لنا بدخول الشبكة . كيف ذلك ؟

ببساطة شديدة : في حياتنا الواقعية يمكن ان تتفق انا و انت على طرق باب المنزل بطريقة معينة تجعل الطرف الاخر بسهولة يستطيع التعرف على هوتيك ويفتح لك باب المنزل ، فمثلا يمكنك ان نتفق على كلما طرقت الباب بطرقتين سريعتين فهذا يعني اني امين رغيب فافتح لي باب المنزل و اي طريقة اخرى في طرق الباب فهذا يعني انه شخص اخر فلاتفتح الباب . فهكذا في الامن المعلوماتي فالمنفد سيبقى مغلقا إلى ان يتم طرق عدة منفاذ  في الجهاز تم تحديدها مسبقا في نظام portknock  وفي الجذار الناري قبل ان تفتح بصيغة اخرى ساجعل منفد 21 مغلقا إلى حين ان يتم طرق كل من منفد 25 23 21 انذاك سيفتح منفد 21 . هذا مايجعل بعض الهاكر يعتقدون عند عمل سكان لمنافد الجهاز يجدون جميع المنافد مغلقة وتبقيهم بعيدا عن الشبكة، لكنها في الحقيقة هي مفتوحة لكن تحتاج فقط إلى فهم آلية عمل الـــport knocking  من اجل شن هجمات عليها عن طريق عدة طرق.

ماهو الـــ VPS


 ماهو الـــ VPS

ماهو الــ VPS  ؟ الــ  VPS هو إختصار لجملة  Virtual personal Serverاو Virtual private Server وهذا يعني انه سرفر وهمي ذاخل سرفر حقيقي اي انه يمكنك إدارة هذا السرفر كما يتم إدارة سرفر حقيقي . VPS يتكون كذلك من إعدادات هاردوير تكمن في سعة الرام سرعة البروسيسر وكذلك سعة القرص الصلب ، بالإضافة إلى نظام تشغيل سواء على الويندوز او لينكس .  طبعا إستعمالات الــ vps هي متعددة فيمكن إستعماله من اجل إستضافة موقعك وهذا يعني ان الموقع سيكون اكثر امانا إذا إستطعت إعداد الــ vps بشكل جيد . او كذلك يمكنك إستعمالالـ vps من اجل تشغيل بعض السكريبتات الخاصة التي لايمكنها العمل إلا على سرفرات وليست إستضافات ... الخ  .

VPS 


طبعا هناك فرق كبير بين سرفر وهمي خاص والإستضافة العادية وكذلك الريسلر ، ذلك لان الإستضافة تمنحك فقط مساحة على الويب و bandwidth (سعة تدفق البيانات) دون صلاحيات إعداد السرفر او التحكم به ، غير ان الـــ VPS  ليس فقط يمكنك إعداد السرفر بل يمكنك في اي وقت إضافة زيادة حجم رام السرفر او القرص الصلب .... خلاصة انه بواسطة الــ VPS  تحصل على صلاحيات اكثر في الإدارة .  كذلك ان الفرق بين الـــ VPS  و الريسلر ان هذا الاخير ماهو إلا عبارة عن مساحة تخزين كبيرة يمكن تقسيمها إلى سعات صغيرة اخرى مع إمكانية تحديد الباندويث لكل إستضافة ، اي ان الريسلر هو عبارة عن إستضافة عادية إلا ان الريسلر يوفر لك إمكانية تقسيم الإستضافة إلى عدة إستضافات صغرى من اجل إعادة بيعها دون التحكم في السرفر او ما شابه عكس الVPS.

هواتف مذهلة بقيت في مرحلة التصميم


تعرف على افكار هواتف مذهلة بقيت في مرحلة التصميم


هذه الهواتف توقفت عند مرحلة التصميم ، المرحلة التي يطلق فيها المصمم العنان لمخيلته في ابتكار تصاميم مدهشة و غريبة بدون أن يتقيد بحدود التكنولوجيا التي يمكن أن تحول دون تحويل تصميمه إلى حقيقة ، بعض هذه التصاميم سابقة لآوانها و يمكن أن تتحقق بعد سنوات 5 أو أكثر ، إليكم بعض هذه الهواتف المدهشة:


iPhone Pro

iPhone





 هاتف مصمم لمحترفي التصوير الفوتوغرافي ، شاشة قياس 4.5 انش ، كاميرا ثلاثية الأبعاد يمكن أن يركب عليها عدسة DLSR ، بالإضافة إلى جهاز إسقاط ضوئي.


Mobile script




شاشتي لمس "صغيرة و كبيرة" توفران وصول و تمثيل أفضل للبيانات ، الشاشة الكبيرة مرنة تنزلق لداخل الهاتف و لخارجه ، الهاتف لا يحتاج إلى الشحن بفضل جزيئات النانو التي تغطي هيكل الهاتف و التي تحول أشعة الشمس إلى طاقة ، مع إمكانية شحن الهاتف لا سلكياً في حال عدم توفر أشعة الشمس و ذلك خلال الليل.

Nokia Kinetic





  الميزة الأساسية لهذا الهاتف هو استخدامه لقوانين الفيزياء من أجل الوقوف !! ، عندما ترد مكالمة جديدة أو رسالة أو بريد إلكتروني أو حتى عندما يرن المنبه يقوم الهاتف بالوقوف على قاعدته ، من أجل رفض المكالمة أو إيقاف المنبه كل ما عليك فعله هو أن تدفع الهاتف إلى الوراء ، الهاتف يستخدم مغناطيس كهربائي مثبت في قاعدته يقوم بتحريك أثقال تؤدي إلى وقوف الهاتف.


الهاتف القلم
هاتف مدمج بطريقة رائعة مع قلم أنيق ، الهاتف يضم شاشة LCD أحادية اللون لعرض المعلومات المهمة ، و يمكنك من اجراء مكالمات هاتفية من خلال سماعات الأذن اللاسلكية المرتبطة مع الهاتف عبر البلوتوث ، الهاتف مزود أيضاً بقارئ MP3 و فتحة لبطاقة ذاكرة من نوع Micreo SD .


UFO

 

الهاتف مزود بشاشة LCD مرنة بالإضافة إلى تكنولوجيا الضوء الملموس ، الجهاز يتحول بعد طيه من هاتف تقليدي الى جهاز عرض ضوئي يعرض الصورة بحجم كبير و يوفر لوحة مفاتيح تفاعلية يمكن الإستفادة منها في المحادثة عبر شبكات التواصل الإجتماعي.