loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

نظام الويندوز 3.11 win


ذكريات نظام الويندوز 3.11 win
ذكريات نظام الويندوز 3.11 win
فيديو يستعرض لك نظام win 3.11 :

كما بإمكانك أن تجرب Win 3.11 بمجرد دخولك على الصفحة التالية: http://www.michaelv.org.nyud.net

..
كان يعمل بنظام الدوس DOS ، عبارة عن شاشة سوداء وكتابات بيضاء كلها باللغة الإنجليزية ، كنت وقتها في المرحلة الابتدائية ، وكنت أستغرب من والدي عندما يكتب كلمات باللغة الإنجليزية ، لم أكن أعلم ما ذا تعني ، ولكني كنت ملاصقاً ومتكأً على ركبته أرقب كل كتاباته ، حتى أصبحت أفهم بعض الأوامر البسيطة ..
ذات يوم أحضر والدي عُلبة تحتوي على 15 شريط Floppy disk فلوبي دسك ، استغربت من كثرتها كانت جميعاها لنظام win3.11 بدأت أراقب كعادتي ، ماذا سيصنع والدي بهذه الأشياء ، ياللعجب شاشة رسومية ، ألوان ، أزرار ، مؤشر الفأرة تغير .. أشياء جعلتني في دهشة .. أذكر أن والدي قال كلمته التي كانت ثقيلة على نفسي :اذهب لتنام  غداً مدرسة ..
في اليوم التالي بدأت أدعوا الله أن أجد والدي يعمل على الحاسب لأكحل عيني بجمال هذا النظام ، وبالفعل تسمرت أمام الشاشة ، ماذا أرى ؟!! مجلدات ، قوائم ، نوافذ ، التصغير والتكبير ، ملفات بأشكال أخرى ، لعبة الألغام .. شيء رهيب بالنسبة لي ، وكنت أرى والدي عندما يُريد أن يشغّل شيء يختار ملف أبيض امتداده EXE فعرفت أن هذا الملف هو الذي ستطوله ( لقافتي ) وفضولي ..
أتذكر لعبة كانسة الألغام ، كم كنت أقضى وقت في لعبها وكنت أراها شيئاً عظيماً ، و كذلك لعبة سولتير المشهورة ..
كنت أظن حينها أن التقنية قد وصلت ذروتها ، وماذا نريد أكثر من ذلك ؟
طبعاً في تلك الفترة أتهمت أبل مايكروسوفت بأنها سرقت واجهتها الرسومية ، وقامت برفع دعوى على مايكروسوفت .
ما أريد أن أقوله هو التطور الحاصل في التقنية ، أنظر كيف كانت ؟ وماذا أصبحت ؟
الآن بإمكان جوالك أن يعمل أفضل من تلك الأنظمة وبإمكانيات أعلى .. ، وأظن أننا حالياً أختزلنا التقنية في جيوبناً ..
إذا أردت معلومات حول إصدارات الويندوز بإمكانك زيارة هذه الصفحة من ويكبيديا

منقول