loading...

تطبيقات اندرويد

ويندوز

تعديل

مرحبا بكم في موقع سنتر حاسوب

ضوابط التعييــــن على مديرية التربية 2013



اعلنت وزارة التربية انها ستطلق الخميس المقبل الثاني من شهر ايار اكثر من 31 الف درجة وظيفية تتضمن التعيين على الملاك الدائم للوزارة وبصفة مدرسين ومعلمين ومعلمين جامعيين وحرفيين وحراس ليليين توزع على محافظات البلاد حسب الكثافة السكانية لكل محافظة).
وذكرمصدر في الوزارة:" ان (التقديم سيكون ورقياً على مديريات الوزارة وستتم المفاضلة بين المتقدمين عن طريق المعدل الذي حصلوا عليه في الكليات) .

واشار الى ان (هذه الدرجات ستوزع بواقع 16 الف درجة للمعلمين والمدرسين والمعلمين الجامعيين و15 الف درجة لكل من الحرفيين وعمال الخدمة والحراس الليليين)
التقديم في المديريات العامة للتربية (يبدا التقديم بعد وصول هذه الضوابط الى المديريات بالبريد اليدوي)
ستعلن الشروط والمستمسكات المطلوبة بعد تشكيل لجنة في كل مديرية من مديريات التربية 
بالتوفيق للجميع 


تعليمـــات وضوابط التعييــــن 2013
ادناه تعليمات وضوابط التعيين لعام 2013 نرجو الالتزام بها وخلافه تتحمل المديرية العامة للتربية مسؤولية خرقها أو تجاوزها وفقا للقانون .

1-يبدأ الإعلان عن الدرجات الوظيفية بعد استلامها من قبلكم وتنشر في الصحف الداخلية للمحافظة وبأي وسيلة تعرف الراغبين بالتعيين .
2-يتم استلام طلبات الراغبين بالتعيين بعد استلامكم الدرجات المخصصة ولمدة (ثلاثون يوما) واعتماد كتاب صادر من المجلس المحلي مؤيد من قبل مدير الناحية أو القائم مقام .
3-تشكيل لجنة رئيسية مشرفة برئاسة السيد المدير العام وعضوية مديري أقسام الأشراف الاختصاصي والتربوي ومدير الملاك ومسؤول لجنة الخدمة الفرعية وممثل مكتب المفتش العام في المديرية تتولى الأشراف على عمل اللجان الفرعية .
4-تشكيل لجنة فرعية في كل قضاء وناحية في الوحدات الإدارية التابعة للمديرية تتألف هذه اللجان من رئيس قسم التربية في القضاء أن وجد وعضوية مشرف اختصاصي ومشرف تربوي وموظف من لجنة الخدمة وموظف قانوني تتولى هذه اللجنة استلام طلبات المتقدمين وتدقيقها في حالة عدم وجود مدير قسم في القضاء والناحية تتألف اللجنة برئاسة مشرف اختصاصي .
5-يكون الترشيح للتعيين حسب الحاجة الفعلية للاختصاص مناصفة بين الذكور والإناث وتلتزم المديرية العامة للتربية بالاختصاصات التي حددتها والمرسلة إلى الوزارة بحيث يجب أن تتطابق التعيينات مع الاختصاصات التي حددت من قبلكم ولا يقبل إي تغيير الأبعد استحصال موافقة الوزارة .
6-تقوم اللجنة الرئيسية بإعلان أسماء المرشحين للتعين وفق الضوابط في لوحة إعلانات المديرية العامة للتربية ولوحة إعلانات الأقسام في الاقضية والنواحي وفتح باب الاعتراض لمدة (15) خمسة عشر يوما .
7. ترسل اسماء المرشحين المشموليين بالتعيين والغير المشمولين الى لجنة التعيينات المركزية بقرص (CD) مطبوعة بنظام الاكسل حصرآ لمطابقتها مع الضوابط لاصدار اوامر التعيين بعد التأكد من عدم وجود متقدميين للتعيين في اكثر من محافظة .

8.تتحمل اللجنتان الرئيسية والفرعية مسؤولية التدقيق الاسماء والاختصاص وجميع المعلومات للمرشح وترفض اي تصويب بعدها .

9.لايمكن تغيير الحاجة للاختصاص وتلتزم المديريات العامة للتربية بتعيين المتقدم خارج مراكز المدن ( المحافظة , القضاء , الناحية ) والعمل في القرى والارياف حتى وان كان من حصة مركز المحافظة .

10 . في حالة عدم وجود متقدمين من سكنة النواحي بالامكان اللجوء الى القضاء وترشيح المشمولين بالضوابط وفي حالة عدم وجود متقدمين يمكن اللجوء الى المحافظة .

11. يكون المعدل والاختصاص والجنس ونوع الدراسة أساس لتنافس بين المتقدمين ضمن الوحدة الادارية .

12. لايحق للمتقدم تقديم طلب التعيين في اكثر من وحدة ادارية ضمن المديرية العامة للتربية والمديريات الاخرى والتزام المديرية العامة للتربية بتدقيق طلبات المرشحين ضمن المديرية وفي حالة وجود متقدم في اكثر من وحدة ادارية يلغى الترشيح من قبلكم حتى وان كان مشمول .

13. يجب ان تكون الدرجات المخصصة للاقضية والنواحي مطابقة للحاجة للاختصاصات .

14.يلزم المتعيين بأكمال النصاب في مراكز محو الامية عند الحاجة ويكتب تعهد بذلك قبل المباشرة .

15.يلزم المتعيين الجديد حديثا بالخدمة في المدارس خارج مراكز المدن

(القرى والارياف ) لمدة خمس سنوات ويكتب تعهد بذلك ايضا .

16. يجوز الاعتراض ضمن الوحدة الادارية فقط ولايجوز على مستوى المحافظة لحصول اختلاف بسبب الحاجة والمعدلات .

17. يستثنى من ضوابط التعيين ذوي الشهداء من الدرجة الاولى واعتماد كتاب صادر من مؤسسة الشهداء حصرا يؤيد الاستشهاد للتعيين فقط .